أردوغان يصعد مع ألمانيا ويتهمها بالتجسس

أردوغان يصعد مع ألمانيا ويتهمها بالتجسس

25 يوليو، 2017 - 06:07pm

أدلى الرئيس التركي بدلوه مرة أخرى في النزاع القائم حاليا بين ألمانيا وتركيا، على خلفية اعتقال ناشط حقوقي ألماني في إسطنبول. أردوغان وحه اتهامات شديدة للحكومة الألمانية قائلا إنها تتجسس على بلاده.

أجج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نيران نزاع مع ألمانيا اليوم الثلاثاء (25 تموز/ يوليو 2017) إذ حذر من وجود عملاء غربيين "يصولون ويجولون" في تركيا مضيفا أن من يهددون البلاد بفرض حظر عليها يجب أن يكونوا مستعدين للعواقب. وقال أردوغان أمام كتلة حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان التركي إن "الحكومة الألمانية لا تسمح بأن يتحدث رئيس تركيا ووزراؤه في ألمانيا، لكن عملاء برلين يأتون إلى هنا ويرتعون في الفنادق ويقسمون بلدنا."

وكانت الشرطة التركية قد اعتقلت في منتصف الشهر الجاري الناشط الحقوقي الألماني بيتر شتويتنر وزميله السويدي علي غرافي وثمانية نشطاء حقوقيين أتراك، قبضت عليهم خلال ندوة بأحد الفنادق في إسطنبول، بتهمة دعم منظمة إرهابية. وتم إيداع سبعة من المتهمين العشرة السجن على ذمة التحقيق، من بينهم شتويتنر والمديرة الإقليمية لمنظمة العفو الدولية، إديل إسر.

وأضاف أردوغان "من يقولون إنه عمل القضاء عندما يتعلق الأمر بإرهابيين يقومون بإيوائهم في بلادهم يحولون الأمر إلى أزمات دبلوماسية عندما يتم اعتقال عملائهم متلبسين".