بسبب الحرارة:حريق كبير في إحدى غابات القدس

17 يوليو، 2011 - 12:07am

اشتعلت حرائق متعددة في القدس، في إحدى الغابات، وأضافت المصادر أن الشرطة الاسرائيلية شرعت بإخلاء المتحف الذي وصلت السنة اللهب الى مداخله من الزوار والرواد فيما اغلقت كافة الطرق المؤدية للمكان لتسهيل عمل فرق الاطفاء التن هرعت معززة بطائرات لاخماد الحرائق. وغطت سحب كبيرة من الدخان الابيض منطقة " هار نوف" بالقدس الغربية فيما اخذت النيران في الانتشار باتجاه خزانات الغاز المعروفة باسم " بي غليلوت " دون ان تشكل خطرا على تلك الخزانات حتى الان وفقا للمصادر الاسرائيلية التي اوردت البنأ.

كما صدرت تعليمات الى سكان حي يفيه نوف القريب من الاحراش بمغادرة منازلهم. ولم يبلغ عن وقوع اصابات بالارواح.

وقال موقع يديعوت احرونوت الالكتروني بان مصادر في سلطة الاطفاء الاسرائيلية تشتبه بان الحريق اضرم بشكل متعمد بعد اكتشاف عدة مواقع اشتعلت فيها النيران بشكل متزامن.

وتعمل حاليا طواقم اطفاء معززة وكبيرة جدا مدعومة بـ 6-7 طائرات وصاهريج مياه كبيرة تابعة للجبهة الداخلية على ثلاثة محاور اولها في منطقة خزانات الوقود "بي غليلوت" حيث احرزت طواقم الاطفاء سيطرة جزئية على الحريق في حين تواردت تقارير عن خطر امتداد النيران نحو مستوطنة بيتار عليت الى الغرب من بيت لحم حيث سارعت الشرطة الى اغلاق محاور الطرق المؤدية الى مناطق الحرائق.
وفي وقت لاحق طلبت قوات الاطفاء من رئيس الكنيست رؤفان ريبيلين وزوجته اخلاء منزلهما الكائنب بالقرب من خزانات الغاز " بي غليلوت " وذلك خشية ان تمتد النيران الى منزل المسؤول الذي اقام بعد اخلائه بمقر الكنيست لحين الانتهاء من عمليات الاطفاء.
واعرب سكان المنطقة عن خوفهم الشديد من وصول النيران الى خزانات الوقود حيث قال احدهم "اذا وصلت النيران الى الخزنات فان جميع سكان المنطقة في خطر شديد