التحقيق مع درعي وزوجته  بشبة الفساد

التحقيق مع درعي وزوجته بشبة الفساد

08 أغسطس، 2017 - 03:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تحقق الشرطة الإسرائيلية مع وزير الداخلية الإسرائيلي وزعيم حزب "شاس" اليميني أرييه درعي؛ بشبه الفساد.

وقال درعي في تصريح صحفي "أنا في طريقي إلى التحقيق حيث سأجيب على جميع الأسئلة .. لا شك لدينا بأن كل شيء سيكون على ما يرام وسينتهي على خير".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية العامة إن درعي وزوجته سيخضعان للتحقيق دون تحديد موعده، وأشارت إلى أن التحقيق هو الثالث الذي تجريه الشرطة معهما في غضون عدة أشهر بشبه "الاحتيال، واساءة الائتمان وتبييض الأموال".

وكان درعي أُدين في العام 2000 بتهم الفساد لدى توليه حقيبة الداخلية، وحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات، وأفرج عنه بعد أن قضى 22 شهراً من فترة محكوميته، بسبب حسن السير والسلوك أثناء مكوثه في السجن. وتقلّد زعامة حزب "شاس" نهاية العام 2012 ليعود إلى السياسة بشكل كامل.

وعلى الصعيد ذاته، قالت هيئة البث الإسرائيلية العامة إن النيابة العامة قدمت إلى المحكمة المركزية في تل أبيب اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام بحق نائبة وزير الداخلية سابقاً فائنة كيرشنباوم، بتهمة ارتكاب جرائم فساد واحتيال وإساءة الائتمان وغسل الأموال ومخالفات ضريبية.

ولفتت الهيئة إلى أنه جرى تقديم لوائح اتهام ضد 9 مسؤولين في حزب "إسرائيل بيتنا" الذي يتزعمه وزير الجيش افيغدور ليبرمان بشبه الفساد، كما تحقق الشرطة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بشبه الفساد والانتفاع من رجال أعمال.

ن.أ-ر.أ