دراسة: فيتامين B3 يقي من سرطان الجلد

دراسة: فيتامين B3 يقي من سرطان الجلد

09 أغسطس، 2017 - 08:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أظهرت دراسة أسترالية حديثة أن مكملات فيتامين "B3" يمكن أن تكون وسيلة منخفضة التكلفة للمساعدة في الوقاية من سرطان الجلد.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة سيدني الأسترالية، ودرسوا فاعلية نيكوتيناميد -شكل من أشكال فيتامين "بي 3"- على البشر، وتوصلوا إلى أن حمض نيكوتيناميد يعزز إصلاح الحمض النووي، ويقلل من الالتهابات الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية المسببة لسرطان الجلد. كما وجدوا أيضا أن فيتامين "بي 3" يساعد على الوقاية من سرطان الجلد.

وقال مدير التعليم والبحوث في المجلس الوطني للسرطان بأميركا تيري سليفين إنه يرحب بمثل هذه التجارب السريرية على مكملات فيتامين "بي 3"، وأضاف أنه من المهم انتظار نتائج دراسات أخرى قبل التوصية باعتبار فيتامين "بي 3" وسيلة لمنع سرطان الجلد.

ويوجد فيتامين "بي 3" بشكل طبيعي في الخضروات الورقية مثل البقدونس والكزبرة والجرجير والسبانخ، ومشتقات الحليب والألبان، واللحوم الحمراء والبيض والدواجن والأسماك مثل السردين والتونة والسلمون.

وتعتبر البقوليات مثل الفول والفاصولياء والبازلاء غنية أيضا بهذا الفيتامين، إضافة إلى الحبوب الكاملة مثل القمح، والمكسرات مثل الفول السوداني واللوز، والبطاطا والمانجو.

ولا ينصح بتعاطي مكملات فيتامين بي أو أي مكملات غذائية أخرى دون استشارة الطبيب وتحت رقابته.

ن.أ-ر.أ