أزمة السكن في إسرائيل .. تهدد بغرق قارب نتنياهو

31 يوليو، 2011 - 12:07am

شبكة أجيال الإذاعية- شهدت العديد من المدن الإسرائيلية الليلة الماضية مظاهرات عارمة احتجاجًا على غلاء المعيشة والسكن بشكل خاص وللمطالبة بإحقاق العدالة الاجتماعية. وذلك وسط تهديدات أطلقها نشطاء اجتماعيين بتشويش حركة السير.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مدينة تل أبيب شهدت مظاهرة ضمت عشرات الآلاف رفع المتظاهرون لافتات تدعو إلى إسقاط حكومة نتنياهو وإحقاق العدالة الاجتماعية، وفي القدس الغربية جرت مظاهرة حاشدة قبالة منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وفي حيفا نظمت في باحة المركز التجاري بالمدينة مظاهرة شارك فيها المئات وذلك احتجاجًا على أزمة السكن في الشمال.
من جهة أخرى دعا النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم مساء يوم أمس السبت تعقيبًا على المظاهرات حزب كاديما إلى الانضمام إلى الحكومة للعمل سويًا من أجل إحداث تغيير جذري لحل مشكلات السكن وغلاء المعيشة.
ووجدت اللجان الشعبية والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية في الداخل، في الحراك الإسرائيلي منبرًا لإسماع الأصوات ونداءات الاستغاثة، والمطالبة بالحقوق الشرعية لهذا الشّعب، الذي بات يفتقر إلى أبسط مقومات الحياة.

وأقيمت مؤخرًا في العديد من المدن والقرى العربية في الداخل خيام اعتصام احتجاجية، يحاول الفلسطينيون من خلالها إيصال صوته إلى قادة الاحتلال والمسئولين في وزاراته، مطالبين بنيل حقوقهم، وتمزيق مخططات التهجير والتضييق