القسّام يطرح إحداث "فراغ سياسي وأمني" بغزة

القسّام يطرح إحداث "فراغ سياسي وأمني" بغزة

12 أغسطس، 2017 - 10:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ في ظل الحديث عن خطة قيل إنّ كتائب القسام، قدمتها إلى قيادة حركة حماس السياسية، للتعامل مع الأوضاع القاسية في القطاع المحاصر، لم يصدر أي تعليق رسمي حتى الآن، عن الحركة، خصوصا مع ظهور عديد من التساؤلات من حصول حالة فراغ أمني وسياسي بالقطاع، بحيث تتكلف الشرطة المدنية بتقديم الخدمات المنوطة بها، وتقوم بعض المؤسسات المحلية بتسيير الشؤون الخدماتية للمواطنين، في حين ستتكلف "كتائب القسّام"، والأجنحة العسكرية التابعة للفصائل بملف السيطرة الميدانية الأمنية.

وكانت وكالة "الأناضول" التركية نقلت، الخميس الماضي، عن مصدر في "حماس" قوله إنّ الخطة تتلخص في "إحداث حالة فراغ سياسي وأمني قد تفتح الباب على مصراعيه لكل الاحتمالات، بما في ذلك حدوث مواجهة عسكرية مع الاحتلال.

وتتكون الخطّة، وفق المصدر، من أربعة بنود، يتمثّل أبرزها بإحداث حالة من الفراغ السياسي والأمني في غزة، إذ تتخلى حركة "حماس" عن أي دور في إدارة القطاع.

الصحفي المقرب من حماس مصطفى الصواف قال إن الخطة تأتي في ظل استمرار الحصار على القطاع منذ عشرة أعوام، وما نقلته وكالة الأناضول صحيح كونه نقل عن مصدر رسمي في كتائب القسام.

وبين الصواف لـ "أجيال" بأن الخطوة تأتي كرد على أن حماس هي المسؤولة عن الحصار في غزة وهي ضمن هذه الخطة تتخلى عن مسؤولياتها في القطاع.

وحسب الصواف فإن انفراجا قريبا قد تشهده غزة خلال الأيام القادمة.

المزيد بصوت الصحفي المقرب من حماس مصطفى الصواف..

ع.م _ ر.أ