البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.512 3.512
4.964 4.964
4.124 4.123
0.200 0.200

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:47 11:24 2:17 4:43 6:01

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً نسبياً وبارداً الى بارد، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً..

القدس 11.4

مباريات اليوم

  • ريال مدريد x أبويل نيقوسيا 21:45
  • توتنهام هوتسبير x بوروسيا دورتموند21:45
  • ليفربول x إشبيلية21:45
  • مركز بلاطة x شباب الخليل16:00
  • أهلي الخليل x ترجي واد النيص16:00
  • جبل المكبر x مؤسسة البيرة16:00

حفل افتتاح مكتب البنك الإسلامي العربي في بيرزيت

2017-08-14 16:35:32

2017-08-14 16:35:32

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ احتفل البنك الإسلامي العربي بافتتاح مكتبه الجديد في مدينة بيرزيت، بحضور معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا، و سماحة مفتي رام الله والبيرة الشيخ إبراهيم عوض الله، ورئيس الغرفة التجارية السيد خليل رزق، و رئيس بلدية بيرزيت د.جوهر الصايج، ورئيس مجلس إدارة البنك أ.د.عاطف علاونة و المدير العام للبنك السيد سامي الصعيدي، بالإضافة إلى حشد كبير من الشخصيات الرسمية والأهلية ورجال الاقتصاد.

أشاد معالي المحافظ بالبنك الإسلامي العربي وأدائه كأحد المؤسسات المصرفية الإسلامية المتميزة في فلسطين، موضحاً أن صافي أصول البنك الإسلامي العربي على صعيد محافظات الوطن حتى نهاية شهر حزيران من العام الحالي بلغت 950.5 مليون دولار، في حين بلغت إجمالي التسهيلات المباشرة للبنك لنفس الفترة 516.5 مليون دولار، مشيراً إلى أن ذلك يعبر عن التطوير الدائم لعمل البنك وخدماته المقدمة للمواطنين ومساهمته في مسؤوليته الاجتماعية.

وعبّر الشوا عن سعادته بافتتاح البنك الإسلامي العربي لتفرعه الـ 17، وانسجام ذلك مع استراتيجية سلطة النقد باستمرار الانتشار والتفرع المصرفي ليتم وصول كافة الخدمات المصرفية لجميع المناطق الفلسطينية، وأثر ذلك على توفير فرص عمل وفرص لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وتحقيق الاستقرار المالي.

وأكد معالي المحافظ على أن سلطة النقد تعمل باستمرار على تمتين الجهاز المصرفي الفلسطيني وتعزيز الاستقرار المالي، مبينا أنها عملت على تطوير أطرها القانونية وقدراتها البشرية لتتناسب مع عمل المصارف، وأنه وانسجاما مع متطلبات قانون المصارف، يجري العمل حالياً على تأسيس الهيئة العليا للرقابة الشرعية والتي ستضم مجموعة من خبراء الصيرفة الإسلامية وفقه المعاملات.

فيما تحدّث سماحة المفتي عوض الله عن دور المصارف الإسلامية وأهميتها بالنسبة للمجتمع، مبيناً أيضاً أن الإسلام ميّز بين البيع والربا منذ العهد الأول، حيث قال تعالى ( وأحلّ الله البيع وحرّم الرّبا)، وأكّد على أن موقف دار الإفتاء الفلسطينية من المصارف الإسلامية يكون حسب إجراءات العمل وليس حسب الأسماء والمسمّيات، وقدّم سماحته التهاني والتبريكات للبنك الإسلامي على نشاطه في فتح المزيد من الفروع مما يدل على نجاحه في تقديم الخدمة المصرفية المشروعة ، وأشاد بجهود طواقم وموظفي البنك الإسلامي العربي وحرصهم على أن تتوافق معاملات البنك الإسلامي مع الشريعة الإسلامية.

وقد عبر رئيس الغرفة التجارية السيد خليل رزق عن سعادته في افتتاح مكتب بيرزيت التابع للبنك الإسلامي العربي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها مجتمعنا الفلسطيني، و شدد على ضرورة اهتمام البنوك الإسلامية وعلى رأسها البنك الإسلامي العربي في زيادة حصة التمويل للمشاريع الصغيرة ودعم إنشاء المصانع الجديدة في فلسطين لتقليل نسبة البطالة و دعم المنتج الوطني.
وبدوره أعرب رئيس بلدية بيرزيت د.جوهر الصايج عن فخره باختيار البنك الإسلامي العربي لمدينة بيرزيت موقعاً لمكتبه ضمن 17 فرعاً ومكتباً منتشرة في أهم المدن الفلسطينية، آملاً أن يكون هذا المكتب سبيلاً لتطوير مدينة بيرزيت على الصعيد الحضاري الاقتصادي والمجتمعي.

كما ورحب رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي العربي أ.د عاطف علاونة بالحضور،وأكد في كلمته على ضرورة تطوير منتوجات إسلامية تلبي كافة الرغبات في المجتمع الفلسطيني، وذلك من خلال تطوير برامج تمويل إسلامية وتحديث الأجهزة والأنظمة والموارد البشرية والتشريعات لتكون قادرة على حمل التطوير المنشود .

وفي الختام شكر أ.د عاطف علاونة من خلال رئيس اتحاد الغرف التجارية السيد خليل رزق رجال الأعمال والأفراد والمؤسسات المتعاملين مع البنك، الذين يشكلون العمود الفقري للصيرفة الإسلامية، والجهاز التنفيذي للبنك الإسلامي العربي على رأسه المدير العام وكافة المدراء وطواقم وموظفي البنك الإسلامي العربي، على جهودهم المباركة التي انعكست في مضاعفة حجم البنك خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكداً دعم مجلس إدارة البنك وتعاونه مع الجهاز التنفيذي في رسم وتنفيذ الخطط الإستراتيجة للبنك للسنوات القادمة.



© 2017 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية