مقتل قيادي من القسام بتفجير انتحاري شرق رفح

مقتل قيادي من القسام بتفجير انتحاري شرق رفح

17 أغسطس، 2017 - 08:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قتل القيادي الميداني في كتائب القسام نضال الجعفري واصيب عدد من زملائه إثر تفجير انتحاري وقع فجر اليوم الخميس على مقربة من الحدود الفلسطينية المصرية جنوب غزة.

وأشارت الكتائب في بيان صدر عنها أن الجعفري ارتقى إثر تفجير أحد عناصر "الفكر المنحرف" نفسه في القوة الأمنية عند الحدود.

وبحسب رواية وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في القطاع فإن قوة امنية استوقفت شخصين لدى اقترابهما بشكل مشبوه من المنطقة الحدودية قبل أن يقوم أحدهما بتفجير نفسه وهو ما ادى الى مقتله واصابة الشخص الذي كان بصحبته، بالاضافة الى مقتل القيادي الجعفري واصابة عدد من زملائه.

مراسل أجيال في غزة قال إن الاجهزة الأمنية في القطاع تفرض تشديدات أمنية في رفح وخان يونس لاعتقال باقي أفراد المجموعة التي قامت بتفجير انتحاري اليوم عند الحدود المصرية الفلسطينية.

وأشار مراسلنا نقلا عن مصادر أمنية بأن المجموعة قامت بالتفجير بعد اعتراض الأمن لها ولم تكن مخططة للقيام بهذا التفجير على ما يبدو.

وبين أن الأجهزة الأمنية تلاحق الجماعات التي توصف صاحبة الفكر المتطرف وهي مقربة من داعش منذ فترة وخاصة بعد التفاهمات المصرية مع حركة حماس، كما أن الحادثة اليوم ليست الأولى بالقطاع.

وتبين لاحقا ان الشخص الانتحاري من عائلة كلاب في رفح، فيما أصدرت عائلته فجرا بيانا اعلنت فيه براءتها التامة من منفذ عملية التفجير الانتحارية، كما ورفضت العائلة إقامة اي مراسم دفن أو عزاء وقالت إنها تدعو كل الأطراف لمواجهة التطرف.

ع.م _ ر.أ