نيابة الاحتلال ترد غدا حول نقل جثامين الشهداء لمقابر الأرقام

نيابة الاحتلال ترد غدا حول نقل جثامين الشهداء لمقابر الأرقام

18 أغسطس، 2017 - 10:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود إن "المحكمة العليا الاسرائيلية" طلبت من نيابة الاحتلال الرد على طلب الهيئة المقدم بعدم التصرف بجثامين الشهداء قبل تاريخ الـ 13من ايلول القادم ، وأعطت المحكمة النيابة مهلة حتى غد الاحد للرد.

وكانت الهيئة تقدمت الأربعاء الماضي، بطلب عاجل للمحكمة طالبتها فيه بعدم التصرف بجثامين الشهداء الذين يحتجزهم الاحتلال وذلك لحين النظر في التماس سابق يتعلق باحتجاز جثامين مصباح أبو صبيح، ويوسف أبو صالح، وعبد الحميد أبو سرور.

الهيئة توجهت للعليا بهذا الطلب بعد تصريحات وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، التي طالب فيها بدفن الشهيد مصباح أبو صبيح في مقابر الأرقام، وذلك بحجة أنه يحمل الهوية المقدسية.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع قال لـ "أجيال" ان نيابة الاحتلال سترد غدا على طلب "المحكمة العليا الاسرائيلية"، مشيرا إلى أن تصريحات وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان بشأن دفن الشهيدين، هو سياسي ويتجاوز قرار "عليا الاحتلال" بعدم دفن أي من جثامين الشهداء المحتجزة.

وأوضح قراقع ان اسرائيل تهدف من محاولات دفن الشهداء في ما تسمى مقابر الارقام الى استخدامهم كورقة تفاوضية في اي مفاوضات مستقبلية لابرام صفقة تبادل للاسرى مع حركة حماس.

المزيد في مقابلة فراس الطويل مع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع...

ع.م _ ر.أ