حماس تتوقع حراكا إيجابيا في ملف تبادل الأسرى

11 أغسطس، 2011 - 12:08am

شبكة أجيال الإذاعية- توقع موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" حدوث تحرك إيجابي نحو إتمام صفقة تبادل الأسرى مع اسرائيل، مشيرا إلى الضغوط الداخلية من المجتمع الإسرائيلي، إضافة إلى تغيير في الفريق الذي يدير الملف.

ونقلت صحيفة "الحياة" الندنية عن ابو مرزوق قوله "إن الحركة معنية تماماً بإنجاز صفقة تبادل الاسرى "، لافتا إلى أن "موقفها لم يتغير سواء بالنسبة إلى التمسك بضرورة إطلاق سراح أصحاب المحكوميات العالية وكذلك بالنسبة إلى الأعداد، ورفضنا أيضا مبدأ الإبعاد". القيادي في حماس صلاح البرديول يتحدث لأجيال..
فيما قالت مصادر،لم تكشف عن هويتها، إن القاهرة أرادت أن تستمع إلى موقف الحركة إزاء صفقة تبادل الأسرى التي تديرها مصر حاليا في ضوء التحرك المرتقب على هذا الصعيد مع الجانب الإسرائيلي لإعادة إحياء هذا الملف، خصوصا في ضوء تغير المسئولين الإسرائيليين القائمين على هذا الملف .
وكانت مصادر مصرية اكدت أن القيادي البارز في الجناح العسكري لحركة "حماس" أحمد الجعبري غادر القاهرة أول من أمس عائدا إلى قطاع غزة بعد زيارة إلى العاصمة المصرية التقى خلالها نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، واجتمع مع مسئولين في جهاز الاستخبارات المصرية المعنيين بملف صفقة تبادل الأسرى.