رسالة تُبحر 500 ميل لتعلق في شباك صياد غزّي

رسالة تُبحر 500 ميل لتعلق في شباك صياد غزّي

22 أغسطس، 2017 - 01:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ علقت رسالة أبحرت نحو 500 ميل في البحر الأبيض المتوسط في شباك صياد من قطاع غزة بينما كان يمارس مهنته في عرض البحر.


وتفاجأ الصياد جهاد السلطان من شمال القطاع برسالة وبعض الزهور داخل زجاجة التقطتها شباكه مع الأسماك، وكان مصدرها جزيرة رودس اليونانية.


وتظهر الرسالة أن الصديقين اليونانيين "بيث وزاك" القيا الزجاجة في البحر المتوسط أثناء عطلتهما في جزيرة "رودس" في 4 يوليو الماضي، وأرادا معرفة وجهتها عن طريق كتابة عنوان بريد إلكتروني للتواصل مع ملتقطها.

وكتبت "بيث" عبر صفحتها على "فيسبوك" في ذلك اليوم: "كتبنا رسالة في زجاجة لإرسالها عبر البحر"، وأرفقتها بصورة الرسالة داخل الزجاجة مع بعض الزهور.

وجاء في الرسالة: "مرحبًا. شكرًا لكم لالتقاطكم هذه الزجاجة. هذه بعض الزهور الساحرة مكافئة لكم. نحن بيث وزاك الآن نقضي عطلة في رودس ونود أن نعرف إلى أي مدى ستصل زجاجتنا هذه، حتى لو وصلت إلى الشاطئ المقابل.. من فضلكم راسلونا على العنوان التالي.."

ورد الصياد السلطان برسالة إلى العنوان الموجود فكتب: "مرحبًا من فلسطين إلى بيث وزاك، وصول الرسالة إليّ يعتبر من ألطف وأحب الأمور التي حصلت لي في حياتي، وأشعر بسعادة غامرة عندما أجد أشخاصًا مثلكم في الحياة، وأتمنى لكم الحظ الجيد".

ر.ق-ر.أ