تثقيف المواطنين حول تعاملاتهم المصرفية من مهام سلطة النقد

17 أغسطس، 2011 - 12:08am

شبكة اجيال الإذاعية- قال محافظ سلطة النقد جهاد الوزير إن حماية وتوعية وتثقيف المواطنين بشأن حقوقهم وواجباتهم حول تعاملاتهم المصرفية هي إحدى مهام سلطة النقد، التي تسعى جاهدة لتذليل كافة العقبات أمام جمهور مستهلكي الخدمات المصرفية.

وأضاف الوزير خلال افتتاحه قاعة استقبال الجمهور التابعة لدائرة علاقة الجمهور وانضباط السوق التي أنشأت حديثا في رام الله أنه سيتم استقبال وخدمة المواطنين فيما يتعلق بالحصول على نسخة من تقاريرهم الائتمانية والشيكات المعادة ، واستقبال طلبات الاعتراض على دقة بيانات التقارير الائتمانية واستقبال شكاوى العملاء ومعالجتها بالتنسيق مع الأطراف ذات العلاقة، الى جانب استقبال طلبات الاستعلام للورثة عن الحسابات والصناديق الحديدية لأقاربهم المتوفين .

وأعلن الوزير عن إمكانية حصول العملاء في محافظات الوطن كافة على التقارير سابقة الذكر، والاعتراض على صحة بياناتها من خلال فروع المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصصة المنتشرة في أرجاء الوطن اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وحول هذه الموضوع التقى الزميل طارق الشريف بمحافظ سلطة النقد جهاد الوزير وسأله بداية عن الهدف من انشاء دائرة علاقة الجمهور وانضباط السوق ومجال عملها..