نتنياهو لبوتين: إيران تهدد وجود إسرائيل

نتنياهو لبوتين: إيران تهدد وجود إسرائيل

23 أغسطس، 2017 - 03:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في مستهل لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي الروسي، اليوم الأربعاء، إن "إيران تهدد وجود إسرائيل".


ويزور نتنياهو روسيا خصيصا من أجل طرح الموقف الإسرائيلي من المحادثات والمخططات حول مستقبل سوريا، وفي مركز هذا الموقف المطالبة بمنع وجود عسكري لإيران وحزب الله وأية ميليشيات موالية لطهران في سورية.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه في خلفية تصريح نتنياهو هو التخوف الإسرائيلي من استقرار قوات إيرانية وقوات موالية لإيران في سورية.


وقال نتنياهو لبوتين إن وجود إيران في سورية "يشكل تهديدا على إسرائيل والشرق الأوسط والعالم كله"، مضيفا أنه "لا يمكننا أن ننسى حقيقة أن إيران تهدد يوميا بالقضاء على إسرائيل"، وأن إيران "تبادر لعمليات إرهابية، وتسلح وتمول منظمات إرهابية وتسيطر بشكل فعلي عما يحدث في لبنان وهي في طريقها للسيطرة على العراق واليمن".


ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن موظف إسرائيلي رفيع قوله إن نتنياهو سيشدد أمام بوتين أنه على الرغم من التوتر بين واشنطن وموسكو، فإن على روسيا والولايات المتحدة التعاون من أجل التوصل إلى تسوية في سورية بحيث لا تؤدي إلى تعزيز قوة إيران.

ر.ق-ر.أ