صواريخ غزة تقتل وتصيب إسرائيليين وتل أبيب تتوعد

21 أغسطس، 2011 - 12:08am

شبكة أجيال الإذاعية- استمرت يوم أمس الغارات التي ينفذها جيش الاحتلال على قطاع غزة، واستمر في الوقت ذاته سقوط صواريخ في النقب الغربي الحصيلة أكثر من 15 شهيدا وعشرات الجرحى في ثلاثة أيام من العدوان.

وقتل إسرائيلي الماضية بعد سقوط صاروخ على بئر السبع عاصمة النقب على بعد 40 كلم عن قطاع غزة. وجرح 15 شخصا آخرون بينهم حالة حرجة.
وتبنت لجان المقاومة الشعبية في غزة اطلاق هذه الصواريخ، الناطق باسم الوية الناصر صلاح الدين أبو عطايا قال في مقابلة مع أجيال من غزة إن الالوية تتبنى اطلاق الكثير من الصواريخ على النقب.
أجرى المقابلة الزميل يحيى نافع وسأله بداية عن موقفهم من التهدئة.
الاستماع للمقابلة...
وقالت القسام في بيان مقتضب إنها أطلقت أربعة صواريخ من طراز غراد على (مستوطنة) أوفيكيم . وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب القسام اطلاق صواريخ على إسرائيل منذ بدء الغارات الجوية الاسرائيلية الخميس الماضي بعد سلسلة هجمات في إيلات، وهي المرة الأولى أيضا منذ إعلان استئناف هدنة ميدانية غير مباشرة في نيسان/إبريل الماضي بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.
ومع ذلك، لم تعلن حماس إنهاء وقف إطلاق النار وهو ما سيترجم بإطلاق عدد أكبر من الصواريخ وما قد يتبعه من هجوم إسرائيلي مدمر.

وفي تل أبيب، جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في فترة المساء مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى. وأجرى وزير الجيش أيهود باراك في وقت سابق مشاورات عاجلة مع مسؤولين أمنيين كبار إثر تكثيف إطلاق صواريخ فلسطينية في الساعات الاخيرة، وفق ما ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي.