فلسطين تستحق تستعد لإطلاق" مقعد فلسطين الطائر"

22 أغسطس، 2011 - 12:08am

شبكة أجيال الإذاعية- أعلنت مجموعة "فلسطين تستحق" عن إنهاء رزمة من الإعدادات اللازمة لانطلاقة المقعد الفلسطيني الطائر إلى الأمم المتحدة في واحدة من الحملات الشعبية المتميزة بالفكرة والرمزية .

وقالت المجموعة في بيان وصل ( أجيال ) نسخة منه إنها أنهت ترتيبات سفر الوفد المرافق للمقعد الفلسطيني، بما يشمل ضمان أفضل الظروف لوصول مشرف لمقعد فلسطين في كل عاصمة من العواصم التي سيحل ضيفا عليها.

وأعرب الناطق باسم المجموعة م. أيمن صبيح عن أمله في أن تكتمل باقي الاستعدادات لهذه الحملة الشعبية خلال الأيام القليلة القادمة ، قائلاً : إن مسيرة المقعد الفلسطيني الطائر نحو مقر الأمم المتحدة ستبدأ بعد عقد مؤتمر صحفي في رام الله سيعلن عنه قريبا.

وأضاف صبيح، أن الرسالة الهادئة والسلمية التي يحملها المقعد الطائر تعكس حاجة الفلسطينيين للعيش بحرية وسلام في وطنهم على غرار باقي شعوب الأرض.

وأكد صبيح أن هذا الجهد الشعبي قد لاقى قبولا فلسطينيا كبيرا على مختلف المستويات ما يضاعف المسؤولية الملقاة على عاتق المجموعة لإنجاح هذا الحدث التاريخي و تحقيق خطوة نوعية جديدة على طريق إقامة دولة فلسطين.

يشار إلى أن "المقعد الطائر" سينطلق من فلسطين ليحل ضيفا على لبنان التي ستكون رئيسا لمجلس الأمن في سبتمبر / أيلول القادم، ومن ثم سيتوجه إلى قطر المحطة الثانية والتي ستترأس الجمعية العامة للأمم المتحدة في ذات الفترة .

ومن المنتظر أن يصل بعد ذلك إلى العاصمة الروسية موسكو ، ليحل ضيفا بعدها على العاصمة الفرنسية باريس ثم إلى بروكسل حيث المقر الدائم للاتحاد الأوروبي في بلجيكا وبعدها مباشرة للعاصمة البريطانية لندن، ومن ثم إلى مدريد عاصمة إسبانيا ، وفي نهاية الرحلة سيصل "المقعد الفلسطيني الطائر" إلى المقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك حيث سيُطلب رسميا تثبيته بين مقاعد الدول كاملة العضوية، لتبدأ من هناك رحلة وطنية دبلوماسية جديدة، نحو تحقيق الحلم الفلسطيني بالاعتراف الدولي الكامل بفلسطين الدولة