شعث: تايلاند ستصوت لصالح عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

22 أغسطس، 2011 - 12:08am

شبكة أجيال الإذاعية- أعلن الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الدولية في حركة فتح، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن بانكوك ستصوت لصالح عضوية فلسطين في الأمم المتحدة .جاء ذلك عقب لقاء شعث الذي يزور تايلند مبعوثا من الرئيس محمود عباس، مع الأمين العام لوزارة الخارجية التايلاندية السيد بيسامو شن فيجان ونائبه كريكبان شامنون، ورئيس دائرة الشرق الأوسط وعدد من مسؤولي الوزارة. وناقش اللقاء المسعى الفلسطيني للحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، واعتراف تايلاند بالدولة المستقلة على حدود 1976.

وحمل شعث في زيارته رسالتين من الرئيس محمود عباس، إحداهما تهنئة لرئيسة الوزراء الجديدة بتشكيل الحكومة، والأخرى طلب من الرئيس باعتراف الحكومة التايلندية بالدولة الفلسطينية على حدود 67 . يذكر أن البرلمان التايلندي ينعقد غدا للتصويت على الحكومة الجديدة، والتي سيكون مسالة الاعتراف بالدولة الفلسطينية على جدول اعمالها حسب توصيات وزارة الخارجية.

والتقى د.شعث والوفد المرافق، مجلس السفراء العرب في تايلند بحضور أمين المجلس سفير البحرين عادل ستار، حيث شرح الوفد الاستراتيجية الفلسطينية والخطوات المقبلة، مطالبين المجلس بضرورة التحرك لتأمين الدعم المتواصل للمطالب الفلسطينية والعربية من قبل تايلند التي تلعب دوراً أساسيا في منظمة دول عدم الانحياز ولجنة ال77 في الأمم المتحدة والمؤتمر الإسلامي ومنظمة الاسيان.

وقد طالب شعث من دولة الكويت عبر سفيرها في بانكوك مساعدتنا في الحصول على اعتراف الكاميرون. وأبلغ السفير القطري الوفد الفلسطيني أنه تلقى تعليمات من رئيس وزارء بلاده للتحرك لتأمين دعم تايلند ومحيطها بخصوص التوجه إلى الأمم المتحدة. وقرر مجلس السفراء العرب أن يكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة جميع القضايا التي تم الاتفاق عليها مع الوفد الفلسطيني، المتعلقة باستحقاق أيلول. كما التقى الوفد لجنة التضامن التايلندية مع الشعب الفلسطيني، والتي تقوم بحملة توقيعات للضغط والتأكيد على موقف بانكوك اتجاه القضية الفلسطينية، و تشارك لجان التضامن في حملات دولية متعلقة بمقاطعة ومحاسبة دولة الاحتلال. يذكر أن الوفد يضم عبد العزيز أبو غوش سفير فلسطين في ماليزيا ومحمد خضر عودة نائب رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية رئيس دائرة آسيا إفريقيا في مفوضية العلاقات الدولية. ويتوجه شعث والوفد المرافق له غدا صباحا إلى الهند في زيارة رسمية وشعبية لتنسيق الجهود معها كونها عضوا في مجلس الأمن الدولي، يتبعها زيارة إلى روسيا للتباحث وتنسيق الخطوات والمواقف السياسية بخصوص التوجه إلى الأمم المتحدة.