نظام القذافي يتهاوى !!

22 أغسطس، 2011 - 12:08am

شبكة أجيال الإذاعية- قبل أيام من ذكرى «الفاتح من سبتمبر»، بدا أن حكم معمر القذافي، وهو النظام العربي الأطول عمرا، دخل ساعاته الأخيرة.. وتسارعت التطورات الميدانية منذ فجر أمس مع الانهيار السريع لدفاعات قوات القذافي حول العاصمة طرابلس، التي وصل المعارضون إلى وسطها، من دون أي مقاومة كبيرة، وذلك بعد أن تكثفت الغارات التي شنتها طائرات حلف شمال الأطلسي لتمهد الطرق أمام التقدم نحوها من كل الجبهات، برغم تأكيد القذافي حتى ساعات ما بعد منتصف ليلة أمس أنه «سينتصر» في هذه المعركة متهما الثوار بالخيانة والعمالة.

وأظهرت صور ساعات الفجر الأولى، شبانا يحتفلون في أحد شوارع طرابلس، في مكان لا يبعد كثيرا عن الساحة الخضراء، فيما ظل مصير العقيد القذافي مجهولا.
من جانبه قال رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل إن المعركة في طرابلس ستحسم خلال الساعات القليلة المقبلة مشيرا إلى أن المعارضين يتوجهون إلى وسط المدينة بعد أن اقتحموها من كل الجهات. وأكد عبد الجليل أنه تم القبض على سيف الإسلام القذافي وهو في مكان آمن. ولم يتضح بعد ما إذا كان العقيد القذافي لا يزال موجودا في ليبيا أم لا.
هذا في ليبيا.. أما في سوريا فقد خرج آلاف في مسيرات تبارك للمعارضين الليبيين بمناسبة سقوط القذافي، متمنيين أن تنتشر العدوى وتصل لبلادهم ويرحل الرئيس بشار الأسد