انخفاض مبيعات فولكسفاجن بألمانيا بسبب فضيحة الديزل

انخفاض مبيعات فولكسفاجن بألمانيا بسبب فضيحة الديزل

12 سبتمبر، 2017 - 09:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت شركة فولكسفاجن الألمانية لصناعة السيارات، انخفاض مبيعات طرازاتها الأساسية خلال شهر آب/أغسطس الماضي، في السوق المحلي الألماني، في الوقت الذي تحاول فيه الشركة التغلب على فضيحة الديزل.

ورغم ارتفاع مبيعات الشركة في أنحاء العالم الشهر الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، انخفضت المبيعات الألمانية بأكثر من 11% لتصل إلى 37 ألف سيارة، حيث تمثل فضيحة الديزل قضية مهمة في الانتخابات المقررة هذا الشهر.

ويأتي إصدار النتائج بعد عامين من اعتراف الشركة بالتلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات في أنحاء العالم، الا أن الأزمة تفاقمت خلال الأسابيع الأخيرة في ظل تهديد مدن في أنحاء ألمانيا بتطبيق حظر على سيارات الديزل من أجل الحد من التلوث.

ويشار إلى أن إجمالي مبيعات الشركة إرتفع في أنحاء العالم بنسبة 3.9% لتصل إلى 495200 سيارة، وقالت الشركة إن ذلك يعود لقوة الطلب في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية والصين بالإضافة إلى الأسواق في وسط وشرق أوروبا.

وكانت مبيعات فولكسفاجن حول العالم ارتفعت بنسبة 8.1% لتصل إلى 9.3 مليون سيارة في الفترة من كانون ثان/يناير حتى آب/أغسطس، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ن.أ-ر.أ