اسرائيل تنهي التدريب الأضخم في الشمال

اسرائيل تنهي التدريب الأضخم في الشمال

15 سبتمبر، 2017 - 03:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أنهى الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية، التدريب الأكبر في شمال الأرض المحتلة، ويُحاكي حرباً مع تنظيم حزب الله اللبناني.

وشارك في التمرين الذي يعد الأكبر من 19 عاماً، عشرات آلاف من جنود الاحتياط، ويفحص جهوزية القيادات العسكرية والضباط ودرجة التنسيق والعمل المشترك للأذرع المختلفة.

وسبق أن أشار الجيش إلى أن الهدف من هذه المناورة "تحسين جاهزية القيادة الشمالية والفيلق الشمالي للحرب بتفعيل الشبكة الحربية مختلفة الأذرع في القيادة الشمالية عامةً وفي جبهة لبنان على وجه الخصوص".

وتم خلال المناورة التدرب على على قدرات دفاعية إلى جانب مهام هجومية مع تفعيل مكثف للنيران، بالإضافة لجهود الاستخبارات والتمرن في عدة جبهات بشكل متواز ومتواصل، مع الحفاظ على قدرة ميدانية لتغيير المهمة وفقاً لصورة الموقف.

وطالت التدريبات مختلف السيناريوهات الهجومية والدفاعية، بينما تدرب سلاح البحرية على ضرب أهداف على الساحل، وإحباط هجمات وحماية المصالح الإسرائيلية الاستراتيجية.

وطال التدريب جهوزية الجبهة الداخلية في حال هجوم مكثف، إذ أن قواتها "تدربت على تنفيذ الخطة لنقل سكان من خط المواجهة بهدف تكثيف قدرة الجيش الهجومية في محيط المستوطنات".

ن.أ-ر.أ