الرئيس ينفي مساس استحقاق أيلول باللاجئين

07 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية- أعلنت واشنطن أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أجرت محادثات عبر الهاتف مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك قبل أيام قليلة من تقديم الفلسطينيين طلبا لعضوية كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إن كلينتون طلبت من الرئيس "مواصلة العمل المضني معنا لتفادي سيناريو سلبي في نيويورك نهاية الشهر"، في إشارة إلى طلب عضوية دولة فلسطين الذي من المقرر أن يقدم في الأمم المتحدة في 20 أيلول.
ومن المقرر أن يلتقي عباس اليوم المبعوث الأميركي للشرق الأوسط ديفيد هيل. ودعت وزيرة الخارجية الأميركية عباس للاستماع إلى المبعوث الأميركي "بروح منفتحة".
هذا وقال الرئيس محمود عباس في مقابلة خاصة مع شبكة أجيال الإذاعية إن موضوع الذهاب إلى الأمم المتحدة لا يمكن بحال من الأحوال أن يمس بالصفة التمثيلية لمنطمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، مشددا على أن ملف اللاجئين هو ملف مطروح في كل الأروقة السياسية ولا يتعارض مع مسألة الحصول على الاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية المنشودة.

جاءت تصريحات الرئيس عباس في مقابلة خاصة أثناء استلامه للمقعد الفلسطيني الطائر الذي تنوي مجموعة فلسطين تستحق أن تسيره من فلسطين وصولا إلى نيويورك مروراً بعدد من العواصم العربية والعالمية في إطار حملة شعبية لكسب الاعتراف الأممي بدولة فلسطين.