بائع سندويشات.. محلل سياسي على الفضائيات

بائع سندويشات.. محلل سياسي على الفضائيات

19 سبتمبر، 2017 - 07:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أفردت صحيفة "نيويورك" الأميركية تقريراً عن مهاجر مصري يدعى حاتم الجمسي، بزغ نجمه في الفترة الأخيرة كمحلل سياسي على الفضائيات وخصوصاً في الإعلام المصري، بينما يعمل على إعداد الشطائر في المطعم الذي يملكه.

وتزوج الجمسي الذي يبلغ من العمر 48 عاماً، من أميركية مختصة بالعلاج النفسي، وأنجب منها طفلين، وذاع صيت "المحلل السياسي"، حينما تنبأ بفوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة.

وكان يعمل الجمسي قبل الهجرة لأميركا، مدرساً للغة الإنجليزية في بلده مصر بمحافظة المنوفية، وكشف أنه أعطى ذات مرة محاضرة لطلبة في جامعة "كولومبيا"، بناءً على طلبٍ من البروفيسور "أري غولدمان".

وتمحور موضوع المحاضرة، حول كيفية إيجاد المواضيع ذات الاهتمام والكتابة عنها، داعياً الطلاب البالغ عددهم 20 طالباً إلى الاستماع باهتمام للناس، وخصوصاً بين مجتمعات الأقليات التي لا يأبه بها الكثيرون، مضيفاً أنه أعطى صورة عن بلده مصر في المحاضرة، واصفاً اللقاء بالطلبة بأنه كان ممتعاً.

وأشار الجمسي إلى أنه عمل حين وصوله لأميركا، في سوبر ماركت بمدينة "نيويورك"، لكنه استطاع أن يدخر المال، ويفتتح مطعمه الخاص، موجهاً لرسالة لمنتقديه على التحليل السياسي بالقول: "وفروا حجارتكم وسهامكم لأن حاتم الجمسي لا يأبه ولا يكترث".

م.ح - ر.أ