تركيا: صابون وكريمات من حليب الحمير

تركيا: صابون وكريمات من حليب الحمير

21 سبتمبر، 2017 - 01:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يبيع التركي مصطفى بيجر في ولاية بورصة غرب البلاد، صابون وكريمات مصنوعة من حليب الحمير إلى كافة أنحاء تركيا.

وتحدث بيجر لوكالة "أناضول" عن أن والده أصيب بمرض السرطان، فعلم أن حليب الحمار مفيد لمرضى السرطان وللعديد من الأمراض، فسافر إلى عدة مناطق في تركيا، لشراء حليب الحمار.

وأوضح أنه حتى بعد وفاة والده بسبب المرض، واصل بحثه في هذه المسألة، مشيراً إلى أنه يقطن في قضاء "أورهان إيلي" في ولاية بورصة، حيث قرر إنشاء مزرعة لتربية الحمير في 2006 فاشترى حمارين في أول خطوة له في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أنه وزع حليب الحمار على المرضى المحتاجين خلال الأشهر الستة الأولى، مبيناً أنه زاد خلال هذه الفترة عدد الحمير في مزرعته.

وأضاف أنه بدأ بصناعة الصابون والكريمات من حليب الحمير العام الماضي، وبدأ ببيعها إلى كل أنحاء تركيا، لافتاً إلى أن مزرعته في قضاء أورهانلي تضم 15 حماراً، وفي مزرعته مع شركائه في ولاية إسطنبول تضم 70 حماراً.

وأردف أنهم يواجهون صعوبة في تلبية طلبات الزبائن لكثرتها، مبينا أنهم يبيعون اللتر الواحد من حليب الحمير بما يعادل 23 دولاراً أمريكياً، والصابون بأكثر من أربع دولارات والكريم بأكثر من 7 دولارات.

ويؤكد زبائنه بأن الصابون والكريمات المصنوعة من حليب الحمير مفيدة جداً لجلد الإنسان، حيث يقول الزبائن إنه يزيل التجاعيد في الوجه في حال تم استخدامه بشكل دائم.

ن.أ-ر.أ