البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.487 3.497
4.929 4.943
4.114 4.117
0.198 0.199

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:26 12:23 3:33 6:05 7:20

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم السبت، غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة |

القدس 15.5

فلسطين تشارك لأول مرة في مسابقة المهارات الدولية

2017-09-21 16:24:37

2017-09-21 16:24:37

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تستعد مهارات فلسطين الدولية للمشاركة في مسابقة المهارات الدولية المقرر عقدها في أبوظبي الشهر المقبل، في المشاركة الأولى لفلسطين على مستوى العالم في المسابقة التي تنظمها مؤسسة المهارات الدولية WSI.

 

وتنظم البطولة في الفترة بين 14-20 أكتوبر المقبل، بعد أن سبقتها مسابقات محلية في العديد من دول العالم بما فيها فلسطين بهدف عرض وإلهام التميز على مستوى عالمي في مجال المهارات وتعريف فئة الشباب بمجموعة متنوعة من المهن باحتراف وفق المعايير الدولية.

 

ونظم اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية بدعم الوكالة الألمانية  GIZ حفل توديع لأعضاء فريق مهارات فلسطين الدولية المشارك في مسابقة المهارات الدولية 2017  في مركز خليل السكاكيني، بحضور كل الشركاء والداعمين من القطاعين الحكومي والخاص.

 

يذكر أن الهدف الأساسي من مهارات فلسطين، رفع مستوى جودة التعليم والتدريب المهني والتقني ونشر الوعي حول أهمية هذا القطاع في فلسطين، وتم بمساعدة الخبراء الدوليين والمحليين تدريب المرشحين النهائيين في المهن الخاصة بهم وشملت التدريبات نطاق واسع من المهارات الشخصية واللغوية ليكونوا على أتم الاستعداد وفقاً للمعايير الدولية.

 


ويمثل فلسطين في المسابقة كلاً من:

أمين أبو بكر  \ فئة الدهان والديكور
جنين

 

خبير الدهان والديكور ماركوس هاغزبل
مهمته تحضير أمين للمسابقة الدولية والمشاركة كعضو تحكيم في لجنة تحكيم المسابقة، وهو أحد أهم الخبراء في هذا المجال من النمسا.

 

نور عواودة\ فئة صناعة الحلويات

الخليل

 

ابراهيم قواسمي\ فئة التصميم الجرافيكي

الخليل

 

شادي الرجبي \ خبير التصميم الجرافيكي

مهمته تحضير إبراهيم للمسابقة الدولية والمشاركة كعضو تحكيم في لجنة تحكيم المسابقة، وهو أستاذ محاضر في جامعة البوليتكنيك.

نصر غنيم\ قائد الفريق
مهمته متابعة شؤون المتسابقين الشخصية والعملية ومرافقتهم من فلسطين إلى أبو ظبي وبالعكس والمحافظة على تواجدهم في الأوقات المطلوبة وعودتهم سالمين إلى الوطن بعد انتهاء المسابقة

نضال عايش \ المندوب الرسمي لفريق المهارات الفلسطينية الدولية
مهتمه تمثيل فلسطين في المحفل الدولي والأنشطة المرافقة لفعاليات المسابقة مثل فعالية "مدرسة واحدة ووطن واحد"، إلى جانب الاهتمام بشأن الفريق الرسمي خلال المسابقة في الإجتماع العام وغيرها من المهام المشابهة.

أكرم حجازي ، المراقب الرسمي
مهمته متابعة استراتيجيات التجارب الدولية المختلفة في المشاركة في مسابقة المهارات الدولية ليزودنا بالعديد من  المعلومات والأفكار اللازمة لتطوير قطاع التدريب المهني والتقني في فلسطين.

 

وفاء أحمد ، المندوب التقني المساعد
مهمتها متابعة كافة التحضيرات اللازمة قبل وخلال وبعد المشاركة في مسابقة المهارات الفلسطينية الدولية، متابعة قدرة المتسابقين على التواصل الإلزامي باللغة الإنجليزية خلال المسابقة  إلى جانب متابعة كافة التدريبات في كافة الجوانب

 

مايكل بوتشيلي\ المندوب التقني

ومهمته تولي مسؤولية إنجاح مشاركة مهارات فلسطين الدولية على كافة الأصعدة ولكل المشاركين  ومن حيث كل التفاصيل وجعلها في المحصلة تجربة تدعو الى الفخر 

 


صبحية مسلم ، من نابلس، مشاركة في منتدى الشباب الدولي
فخورون بمشاركة صبحية وإسحاق كممثلين للفريق الفلسطيني في منتدى الشباب الدولي والذي يجمع 300 من الشباب الذين يعملون في مهن مختلفة من كافة أنحاء العالم ، تتم مشاركتهم بدعم واستضافة مؤسسة المهارات الدولية.

 

اسحاق بيدس، من القدس، مشارك في منتدى الشباب الدولي

رولا سلمان ، بيت لحم
نفخر كذلك بإرسال متطوعة من فلسطين إلى مسابقة المهارات الدولية في أبوظبي ، وهي فرصة متميزة للعمل لصالح مؤسسة عالمية وفق أعلىى المواصفات التنسيقية، تجربة تطوعها ستكسبها العديد من الأفكار العملية وهذه المهمة كذلك بدعم واستضافة مؤسسة المهارات الدولية.

 

وسام ذيب ، صحفي ومراقب إعلامي للفريق
مهمته توفير التغطية الإعلامية خلال مشاركة الفريق في المسابقة الدولية ومتابعتهم اليومية إعلامياً وتتبع مواكبة القصص الصحفية ووسائل التواصل الاجتماعي لكافة أعضاء فريق المهارات الفلسطينية الدولية وتفاصيل مشاركتهم عبر الإعلام.

 

بالإضافة الى فريق المهارات الفلسطينية الدولية، يتم تنظيم مؤتمر يوجه فيه دعوات رسمية من المهارات الدولية للوزارتين المسؤولتين عن قطاع التدريب المهني والتقني في فلسطين وهما وزارتي العمل والتربية والتعليم العالي حيث يحصل فريق مهارات فلسطين الدولية على فرصة حضور وزير العمل مأمون أبو شهلا ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم شخصياً ومتابعة أداء المتسابقين في أبوظبي.

 

 



© 2017 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية