الاحتلال يفتتح نفقا تحت وادي حلوة

13 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية- كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث عن قيام جمعية "العاد" الاستيطانية بافتتاح نفق جديد تحت منطقة وادي حلوة باتجاه المسجد الأقصى، وبطول نحو 200 متر. وقالت في بيان لها إن النفق الجديد يبدأ من مدخل حي وادي حلوة في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى ويتجه شمالاً مخترقًا سور البلدة القديمة في القدس ليصل إلى حدود الجدار الغربي الجنوبي.

ويختتم النفق طريقه بصورة مؤقتة بالقرب من أسفل باب المغاربة، وليس بعيدًا عن مسجد البراق بحيث يتم الخروج منه عبر فتحة واقعة في منطقة القصور الأموية بالقرب من ساحة البراق.
وأوضحت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أنَّ هذا النفق هو الأطول الذي يحفره الاحتلال منذ عام 1967، وهو أيضًا الأسرع تنفيذًا، حيث تم إنجاز حفره خلال سنوات معدودة.
أعلن اتحاد لجان أولياء الأمور بمدارس القدس تعليق الدوام الدراسي اليوم بعد الحصة الرابعة في جميع مدارس المدينة، احتجاجًا على تحريف الاحتلال الإسرائيلي للمنهاج الفلسطيني.
وتأتي هذه الخطوة احتجاَجًا على تسليم بلدية الاحتلال أوامر لمدراء المدارس بضرورة تدريس المنهاج المُحرّف في المدارس الواقعة تحت إشرافها وفي المدارس الخاصة.
هذا ودعا اتحاد لجان أولياء الأمور كافة المدارس في القدس إلى عدم توزيع الكتب التي طبعتها بلدية الاحتلال بنسختها المحرفة، والالتزام بكتب المنهاج الفلسطيني، فيما أشار مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل إلى أن بعض المدارس قامت بتوزيع الكتب منذ أيام.
ونبقى في القدس ولكن في شأن آخر، حيث أقدم المستوطنون يوم أمس على إضرام النار في خيمة اعتصام الشيخ جراح المقامة في ساحة منزل الحاجة رفقة الكرد، ما أدى إلى اشتعالها ومحتوياتها بالكامل.
وأفادت نبيل الكرد في حديث لمراسلتنا في القدس أن المستوطنين أشعلوا النار في الخيمة الساعة الثانية والنصف فجرا، مشيرا إلى أن المستوطنين الذين استولوا على جزء من منزلهم قاموا بإطفاء الكهرباء عن الحي قبل إضرام النيران .