حصار غزة يحول بين الطفل البهتيني وموسوعة غينس

حصار غزة يحول بين الطفل البهتيني وموسوعة غينس

22 سبتمبر، 2017 - 04:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يحاول الطفل الغزي يوسف البهتيني مغادرة القطاع المحاصر منذ أكثر من 10 سنوات، لتقديم مهاراته الجسدية الفريدة ودخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتلقى الطفل البالغ من العمر 12 عاماً، قبل شهرين، موافقة من إدارة الموسوعة للمنافسة على تحطيم رقم قياسي في قطع مسافة عشرين متراً بجسد ملتفّ على شكل كرة، على أن يقام الاختبار في العاصمة الأردنية.

وبعد أن أنهى يوسف تمارينه، أعرب عن أمله في أن يحقق الرقم القياسي قاطعاً مسافة عشرين متراً في 14 ثانية، موجّها شكره لشقيقه محمد الذي اكتشف موهبته ودرّبه.

ويقول محمد "21 عاماً" لوكالة الأنباء الفرنسية: "تلقينا قبولاً منذ شهرين لمشاركة أخي يوسف في موسوعة غينيس في الأردن، نحاول منذ ذلك الحين الخروج من غزة، لكن المعابر مغلقة سواء مع مصر أو إسرائيل".

وتغلق السلطات المصرية معبر رفح منذ عدة سنوات إلا أنها تعيد فتحه استثنائياً للحالات الإنسانية في فترات متباعدة، بينما تسمح إسرائيل بمرور أعداد محددة من القطاع المحاصر، خصوصاً المرضى وذوي الحالات الإنسانية والتجار والمنظمات الدولية، عبر معبر بيت حانون "ايريز".

ويضيف "أرسلنا فيديو يظهر يوسف وهو يؤدي الحركة التي ننوي المشاركة بها وهو يقوم بها خلال 14 ثانية، علماً بأن الرقم القياسي الأخير كان 17 ثانية".

ويشير إلى أن "القائمين على موسوعة غينيس متفهمون للظروف في القطاع وبناء عليه لم يحدد تاريخ بعينه لوصولنا للمشاركة، بل أبدوا استعدادا لتحديد التاريخ فور مغادرتنا غزة".

وهذه ليست المرة الأولى التي يسلّط فيها أطفال من غزة الضوء على قطاعهم المحاصر من خلال موسوعة غينيس، ففي العام الماضي حقق "العنكبوت الخارق" الطفل محمد الشيخ رقماً قياسياً بلف جسمه حول نفسه 38 مرة في الدقيقة الواحدة مع إبقاء صدره ثابتاً على الأرض.

ن.أ-ر.أ