10 طلبة يتأهلون للمنافسة عالميا في مسابقة الحساب الذهني

10 طلبة يتأهلون للمنافسة عالميا في مسابقة الحساب الذهني

23 سبتمبر، 2017 - 01:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مركز يوسي ماس "أطلق العبقري في طفلك"، اليوم السبت، فعاليات المسابقة الثالثة للأباكس والحساب الذهني يوسي ماس على المستوى الوطني في مسرح كمال ناصر بجامعة بيرزيت بمشاركة 150 طفلاً وطفلة، وذلك برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم.

وتنافس المشاركون، على حل 200 مسألة حسابية في 8 دقائق، على عشرة مراكز أولى في المسابقة حصدها كل من: أحمد بلال دياب، وقيس جعفر عوض، وسليمان مشهور نعسان، وخالد عبد الفتاح صلاح، ومصطفى جمال الدقاق، وآرام ابراهيم محاجنة، ونضر رائد اشتية، وآدم أسامة رصرص، وراما رأفت أبو شاويش، وجود مهند صندوقة، حيث سيتأهلون للمشاركة في المسابقة العالمية التي ستقام في جزيرة بالي الاندونيسية هذا العام، والتي ستضم أكثر من أربعة آلاف طفل من جميع أنحاء العالم.

وشدد صيدم على أهمية هذه المسابقة التي تؤسس لتوجهات واضحة من شأنها تنمية المهارات الذهنية للطلبة الفلسطينيين.

وجدد الوزير اعتزازه وباسم الأسرة التربوية قاطبة بتألق، المشاركين من الأطفال والطلبة، في هذه المسابقة التي برهنت على ضرورة تجذير ثقافة الإبداع في نفوس الطلبة المبدعين، معبراً عن ثقته بأن هناك المزيد من الإنجازات القادمة والتي ستحققها المؤسسة التربوية بالتعاون مع شركائها في المحافل الإقليمية والعالمية.

بدورها، شكرت مدير عام مركز UC MAS في فلسطين بنان خليفة الوزير صيدم والشركاء على تعاونهم وشراكتهم المميزة ولجنة المحكمين من مختلف المحافظات على ما بذلوه من جهود في تحكيم المسابقة، معبرة عن تقديرها لدعمهم الدائم للبرنامج، مشيرةً إلى ضرورة تعزيز الطموح والإرادة لدى الأطفال، متمنية النجاح لكافة الطلبة.

وحضر فعاليات الحفل حمد الله عليان ممثلاً عن محافظة رام الله والبيرة، ومدير عام مركز UC MAS في فلسطين بنان خليفة، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدراء التربية والتعليم والشركاء ومدراء المدارس والمراكز العاملة في البرنامج، وممثّلي المؤسسات الرسمية والشركات الراعية وأعضاء لجنة المحكمين والطلبة والأهالي وغيرهم.

وتخلل المسابقة تخريج الفوج الثاني من طلبة يوسي ماس الذين أنهوا المستويات العشرة للبرنامج بنجاح، وتخلّلها فقرة فنية ودبكة قدّمها طلبة من مديرية تربية سلفيت.

ع.م _ ر.أ