مخطط إسرائيلى لطرد البدو من القدس

14 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة اجيال الإذاعية-كشفت صحيفة هآتس العبرية، اليوم الأربعاء، أن ما تسمى بالإدارة المدنية فى الضفة، ستبدأ التحرك قريبًا، فى نقل حوالى 27 ألف من البدو العرب، المقيمين ضمن نطاق المنطقة"ج"، الواقعة تحت إشراف إسرائيل إداريًا وأمنيًا، وفقا لاتفاق أوسلو من أراضيهم، التى يقيمون عليها، منذ عقود إلى مناطق أخرى، بعدما وافقت قيادات أمنية وسياسية على تنفيذ هذا الإجراء، منذ أربع شهور.

وقالت الصحيفة أن أول من سيتم نقلهم هم 2400 من عشيرة الجهالين، الذين يعيشون فى منطقة تقع شرقي القدس، الأمر الذي سيجعل من السهل على إسرائيل تنفيذ خطتها لتوسيع مستوطنة معاليه أدوميم والمستوطنات الأخرى، فى إطار خطتها لتهويد القدس.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولى الإدارة المدنية، أبلغوا السكان أنهم إذا رفضوا الامتثال لأوامر الأخلاء فسوف يتم إجلاؤهم بالقوة.

وأضافت أن سلطات الاحتلال شرعت خلال الأسابيع الماضية، فى هدم الأكواخ التى يعيش فيها البدو، تمهيدًا لتنفيذ أوامر الإخلاء بشكل سريع، كما قامت فى سبيل ذلك بالتضييق على البدو فى مسألة رعى الأغنام والمواشى، التى يتكسبون منها فى المناطق المحيطة من قراهم، حتى تجبرهم على تنفيذ الأوامر دون اعتراض.