إعتقال خمسة بزعم التخطيط لعمليات

15 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية-ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع جهاز "الشاباك" اعتقلت قبل شهر ونصف خمسة من سكان دبورية في الجليل الاسفل للاشتباه فيهم بأنهم خططوا لارتكاب عمليات ضد الاحتلال منها مهاجمة جندي وشرطي من حرس الحدود من سكان القرية واختطاف سلاحهما.

والخمسة هم اسلام عبد القادر خليل اطرش ومهدي خالد سعدي مصالحة وشادي على فؤاد ابراهيم وابراهيم سهيل محمود اكتيلات واسماعيل ابراهيم امين اكتيلات .
واعترف الخمسة حسب زعم الإذاعة خلال التحقيق معهم بانتهمائهم إلى التيار الإسلامي المتشدد السلفية الجهادية المقرب من القاعدة حيث قدمت لوائح اتهام ضد ثلاثة منهم .
وأضافت مصادر الشرطة "ان لوائح اتهام أخرى ستقدم اليوم إلى المحكمة المركزية في الناصرة تتضمن تهم التآمر على ارتكاب جريمة وانشاء تنظيم غير قانوني لغرض القيام باعمال عنف" .
وقال قائد اللواء الشمالي في شرطة الاحتلال الميجر جنرال روني عطية إن اكتشاف هذه المجموعة الخطيرة حال دون المساس بافراد الأمن والمدنيين.
ويشار إلى أنه تم اصدار الحكم بالسجن الفعلي على عناصر من تنظيم الجهادية السلفية بعد إدانتهم بقتل سائق سيارة أجرة قبل نحو عامين.