الرئيس يتوجه إلى نيويورك

18 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية-غادر الرئيس محمود عباس على رأس وفد كبير إلى نيويورك، اليوم الأحد، تمهيدا للمشاركة في أعمال الدورة السنوية للجمعية العامة.

وقال وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي إن برنامج الرئيس مثقل بالاجتماعات واللقاءات، خاصة أن العديد من الدول المشاركة طالبت بالاستماع إلى الموقف الفلسطيني قبل إلقاء الرئيس لخطابه.
وكان الرئيس عباس، اتفق مع العاهل الأردني عبد الله الثاني في مكالمة هاتفية بينهما، على الاجتماع في نيويورك، وعلى استمرار التنسيق والتعاون في كافة الخطوات.
وثمن سيادته الجهود الخيرة والكبيرة التي يبذلها العاهل الأردني، دعما للقضية الفلسطينية، ومساندته للمسعى الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين على حدود عام 1967.
كما تلقى الرئيس قبيل مغادرته إلى نيويورك اليوم، اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، استعرضا خلاله آخر التطورات بالمنطقة، وخاصة التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن.
وأكد سيادته للمستشارة ميركل أن سعينا للحصول على عضوية دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لا يتعارض مع عملية السلام والمفاوضات.
كما ودع السفراء العرب المعتمدون لدى الأردن، الرئيس عباس قبيل توجهه إلى نيويورك، وتمنوا له النجاح في مهمته، وأكدوا وقوف بلادهم مع المطلب الفلسطيني بطلب عضوية دولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف