مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

18 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية-اقتحم العشرات من المستوطنين اليوم الأحد ساحات المسجد الاقصى وسط حراسة مكثفة من قبل افراد الشرطة الاسرائيلية.

وقالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث إن أفراداً من المستوطنين والجماعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى المبارك اليوم، وسط حراسة مكثفة من قوات الإحتلال الإسرائيلي، في حين تواجد في المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح مئات المصلين وطلاب "مشروع مساطب العلم في المسجد الأقصى" الذي ترعاه "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات ".

وذكرت المؤسسة أن عدد المقتحمين من المستوطنين في الفترة الصباحية لم يتجاوز 18 مستوطنا فيما وصل عدد المقتحمين بعد صلاة الظهر نحو أربعين مستوطناً، ولوحظ تواجد لقوات الإحتلال في ساحات المسجد الأقصى بشكل أكبر بعد صلاة الظهر .

وقالت المؤسسة في بيانها إن تواجد المصلين على مدار ايام السنة في المسجد الأقصى هو صمام الأمان للحفاظ على المسجد الأقصى في كل وقت وحين .

وبحسب مصادر صحفية إسرائيلية فإن الإحتلال سيكثف من تواجده في مدينة القدس وسيشدد من إجراءاته حول المسجد الأقصى ، خاصة في يومي الثلاثاء والجمعة القادمين .

وكان الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قد حذر يوم امس من محاولات جماعات يهودية اقتحام المسجد الأقصى المبارك الأحد، تلبية لدعوة عدد من المنظمات اليهودية، حيث يتزامن ذلك مع مطالبات يهودية بتسريع بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك .