مساعي لإحباط المشروع الفلسطيني

18 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية-أعلن موفد اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط توني بلير اليوم الأحد، أن الجهود مستمرة لثني الفلسطينيين عن مواصلة تحركهم في اتجاه مجلس اللأمن الدولي لطلب عضوية كاملة لدولتهم في الامم المتحدة.
وقال بلير في تصريحات لشبكة ABC التلفزيونية الأميركية إن الرباعية ستسعى خلال الأيام المقبلة إلى إيجاد سبيل لجمع العناصر التي تتيح الاعتراف بالمطالب الفلسطينية بما يشمل قيام الدولة.
وأضاف: "أعتقد أن هناك وسيلة لتفادي المواجهة، لكن السبيل الوحيد في النهاية للوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة هو إجراء مفاوضات مباشرة".
وألمح رئيس الوزراء البريطاني الأسبق إلى أن الرباعية تعمل على تبني جدول زمني لإنجاح المفاوضات، لافتا إلى أن اللجنة تحاول صياغة بيان يشكل إطاراً مرجعيا للمفاوضات بين الجانبين، بما يسهم في ردم الهوة وخلق مناخ أكثر إيجابية في المنطقة بغض النظر عن النتائج التي ستحصل عليها القيادة الفلسطينية في الأمم المتحدة.
هذا ومن المقرر أن تعقد اللجنة الرباعية الدولية التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة؛ اجتماعا لها اليوم في نيويورك للتشاور في قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين.

المصدر:وكالات