تصاعد اعتداءات المستوطنين

20 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية- هاجم عشرات المستوطنين قرية عصيرة القبلية في جديد اعتداءاتهم على المواطنين في الضفة.

فقد أصيب شابان وصحفي بجروح عصر اليوم الثلاثاء في مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال واهالي قرية عصيرة القبلية،

وقالت مراسلة "أجيال" إن الفتى عارف محمد عارف ( 14 عاما) اصيب برصاص جنود الاحتلال في الظهر فيما أصيب الصحفي ايمن النوباني بحجر في صدره، كما اصيب في وقت لاحق الشاب عمران عمر عمران صباح (18عاما) برصاص الاحتلال قرب قرية عوريف القريبة من عصيرة القبلية، وتم نقلهم عبر سيارات الاسعاف الى مستشفى رفيديا الحكومي غرب نابلس.

وذكر شهود عيان ان عشرات المستوطنين اقتحموا الجهه الشرقية من قرية عصيرة القبلية وحاولوا الاعتداء على عائلات المواطنين في المنطقة الا ان السكان تصدوا لهم واجبروهم على الانسحاب .

وقال متطوعو حملة "نرفض الموت بصمت" المتواجدون لتوثيق الإعتداءات أن قرابة 40 مستوطنا حاولوا اقتحام القرية، وأن شبان القرية اشتبكوا مع المستوطنين بالحجاره وقاموا بردعهم، فيما يتواجد عشرات جنود الإحتلال في المنطقة لحماية المستوطنين.

بدورها تمكنت طواقم الدفاع المدني من إخماد النيران التي إندلعت داخل حديقة منزل احد المواطنين في قرية عصيرة القبلية نتيجة اعتداء المستوطنين على سكان ومساكن القرية .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة في الدفاع المدني أن الطواقم فور وصولها تمكنت من محاصرة وإخماد النيران التي إندلعت داخل حديقة المنزل في قرية عصيره القبلية مساء اليوم نتيجة اعتداء المستوطنين على سكان ومساكن القرية حيث عمل الطاقم على اخماد النيران والسيطره عليها ومنع امتدادها ووصولها الى المنزل، وذلك بسبب القاء قنبلة غاز على المنزل التي ادت الى اندلاع النيران في حديقته.

وفي جنين تجمهر العشرات من المستوطنين عند حاجز دوتان العسكرية الموجود على مدخل مستوطنة مابودوتان القريبة من بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين بينما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها على الحاجز.

وقال شهود عيان إن عشرات من المستوطنين وسياراتهم تتواجد على حاجز دوتان كما أن دوريات الاحتلال تتواجد بين اشجار الزيتون القريبة من الحاجز وعلى ما يبدو أن المستوطنين يحاولون اقتحام بلدة يعبد والتي تبعد عن الحاجز مئات الأمتار فقط والجيش يمنعوهم من الاستمرار في التوجه إلى بلدة يعبد.

وتأتي هذه الهجمات ضمن حملة يشنها المستوطنون اليوم رداً على توجه القيادة لتقديم طلب العضوية لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، حيث نشرت دعوات للمشاركة في مسيرات جماعية بإتجاه كبرى المدن الفلسطينية.