الرئيس دق الباب، وينتظر الجواب!

24 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية- تقدم الرئيس محمود عباس الجمعة بطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة في خطوة تاريخية دافع عنها بشغف أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية الملتئمة في نيويورك

وقام عباس بتسليم طلب العضوية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مقر المنظمة قبل أن يلقي كلمته أمام الجمعية العامة.

وقال عباس في خطابه "تقدمت بصفتي رئيسا لدولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى سعادة بان كي مون السكرتير العام للأمم المتحدة بطلب انضمام فلسطين على حدود الرابع من حزيران/يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، دولة كاملة العضوية إلى هيئة الأمم المتحدة". وقدم المطالب من العالم في نقاط خمس.

وقال إن "الاستيطان يجسد جوهر سياسة تقوم على الاحتلال العسكري الاستيطاني لأرض الشعب الفلسطيني، مع كل ما يعنيه من استعمال للقوة الغاشمة والتمييز العنصري" متهما إسرائيل بممارسة "سياسة تطهير عرقي تعتمد أساليب متعددة بهدف إبعاد (الفلسطينيين) عن أرض آبائهم وأجدادهم".

وتابع عباس الذي قوبلت تصريحاته بوابل من التصفيق من الحضور "لا أعتقد أن أحداً لديه ذرة ضمير ووجدان يمكن أن يرفض حصولنا على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.. بل وعلى دولة مستقلة". وقال أيضا "في وقت تؤكد الشعوب العربية سعيها للديموقراطية في ما عرف بالربيع العربي، فقد دقت أيضا ساعة الربيع الفلسطيني، ساعة الاستقلال".

وأعلن السفير اللبناني لدى الأمم المتحدة نواف سلام الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لشهر أيلول/سبتمبر أنه نقل الطلب الفلسطيني إلى الدول الأعضاء الـ14 الأخرى بعدما تسلمه من بان كي مون، موضحا أنه دعا لعقد "اجتماع مشاورات حول هذا الموضوع الإثنين في الساعة 15,00 (19,00 ت غ)".