الخضري: البطالة أهم المحددات لانهاء أزمات القطاع

الخضري: البطالة أهم المحددات لانهاء أزمات القطاع

07 أكتوبر، 2017 - 11:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ذكر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري في بيان صدر يوم أمس الجمعة أن تشغيل الممر الأمني بين غزة والضفة ، وفتح كل المعابر، ورفع الطوق البحري، وإقامة وتشغيل الميناء والمطار ركائز أساسية لتعزيز الصمود والتغلب على كثير من الأزمات، وصولاً لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مؤكدا على محددات رفع الحصار الإسرائيلي عن غزة بعد المصالحة الفلسطينية وعمل حكومة التوافق بغزة.

وشدد الخضري في حدثي مع "أجيال" على أن أهم ركيزة على الحكومة أن تعمل عليها هي حل أزمة البطالة وخلص فرص عمل للشباب، لما يترتب على هذه الخطوة من تحقيق تغير في واقع الغزيين.

وأشار الخضري إلى أن انهاء الانقسام يمهد لإنهاء الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع من خلال توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة الحصار، كما أنه أبدى تفاؤلا بأن ترفع الحكومة العقوبات التي فرضتها على الغزيين خلال الايا القليلة القادمة.

وأكد على أهمية التواصل بين الضفة وغزة والسماح للمواطنين بالتنقل بين المنطقتين، إضافة إلى خلق مشاريع جديدة من شأنها أن توظف الشباب وتساهم في حل المشاكل التي يشهدها القطاع منذ بدء الحصار.

المزيد بصوت رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصارجمال الخضري...

واستعرض الخضري واقع الحصار حيث الآثار الخطيرة على كافة القطاعات، والوضع الكارثي الذي رفع معدل البطالة بين الشباب إلى 60% وهي الأعلى عالمياً، بينما مليون ونصف مليون مواطن يعيشون تحت خط الفقر، يأملون وبسرعة أن يحدث التغيير المنشود لإنهاء الحصار وآثار الانقسام.

ع.م _ ر.أ