انفجار في خط أنابيب الغاز المصري

27 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية- قالت مصادر امنية مصرية أن مجموعات قامت بتفجير أنبوب خط الغاز الطبيعي من جديد بقرية الميدان التي تقع على مقربة من مدينة العريش بحوالى 20 كم غربا في حوالي الساعة الثانية صباحا بتوقيت القاهرة.
ما أسفر عن تصاعد ألسنة النيران وإصابة مواطن بدوي" ابراهيم فرج" من سكان القرية وقريبا من مكان الانفجار وتم نقلة إلى مستشفى العريش العام.
وأضافت المصادر بأن القائمين على عملية التفجير وفقا لشهود العيان كانوا 8 اشخاص مسلحين وملثمين مستقلين سيارتين نصف نقل بدون لوحات واقتحموا غرفة محطة الغاز الطبيعي بقرية الميدان وطردوا حراس المحطة وقاموا بتوثيقهم بالحبال ووضعوا كميات كبيرة من المتفجرات اسفل انبوب خط الغاز الطبيعى وفجروا الانبوب عن طريق اسلاك ودائرة كهربائية عن بعد ولاذوا بعدها بالفرار.
وقال شهود العيان بأن الانفجار كان شديدا وسمع دوية بشدة مما دفع سكان قرية الميدان الى الهروب من منازلهم الى اماكن بعيدة عن القرية، كما شوهدت مزارع الزيتون المتاخمة للانفجار قد احترقت بالكامل كما نفقت العديد من الماشية والخراف.
وصرح مصدر امني رفيع المستوى بان الانفجار يعد السادس من نوعه على التوالي وتم تنفيذه بنفس سيناريوهات الانفجارت الخمسة السابقة وبنفس الاشخاص وقد امرت السلطات المصرية شركة جاسكو بمدينة بورسعيد باغلاق المحابس الرئسية لمنع وصول اية كميات من الغاز الى مكان الانفجار بهدف تقليص السنة النيران المشتعلة حتى يتمكن رجال الدفاع المدنى والاطفاء من الاقتراب من النيران المشتعلة واطفائها.
كما اضاف المصدر بان السلطات المصرية بعد ان اوقفت تصدير الغاز لاسرائيل بسبب اختلاف الجانبين على اسعار الغاز واصلت السلطات المصرية ضخ الغاز الطبيعي للاردن اضافة الى الاستخدام المنزلي لاهالي مدينة العريش وبالانفجار الاخير قد توقف ضخ الغاز من جديد الى المملكة الاردنية.