البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.530 3.530
4.980 4.980
4.157 4.157
0.199 0.199
الســـعر
3.530
4.980
4.157
0.199

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:02 11:32 2:17 4:42 6:03

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية خفيفة لمعتدلة السرعة ..

القدس 16.6

أنقرة تستدعي موظفا ثانيا في القنصلية الأميركية للاستجواب

2017-10-09 21:20:24

2017-10-09 21:20:24

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استدعت السلطات التركية موظفا بالقنصلية الأميركية، اليوم الإثنين، للاشتباه بأن لزوجته وابنته صلة بمحاولة الانقلاب العام الماضي، وذلك بعد أيام من القبض على موظف آخر بالقنصلية.

 

وقالت وكالة أنباء "الأناضول" إن المشتبه به مطلوب للاستجواب بعدما اعتقلت السلطات زوجته وابنته في مدينة أماسيا على البحر الأسود. ولم تذكر ما إذا كان قد استجاب للاستدعاء.

 

وأضافت الأناضول أنه جرى اعتقال زوجة الرجل وابنته للاشتباه في صلتهما بشبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، والذي تنحي أنقرة عليه باللائمة في تدبير الانقلاب الفاشل. وتابعت الوكالة أن السلطات نقلت الزوجة والابنة إلى اسطنبول لاتخاذ إجراءات قانونية ضدهما.

 

ونقلت الوكالة عن بيان من مكتب مدعي عام اسطنبول قوله "الموظف بالقنصلية الأميركية (إن.إم.سي)، وهو زوج ووالد المشتبه بهما المعنيين، ليست لديه حصانة دبلوماسية، وجرى استدعاؤه لمكتب المدعي العام للإدلاء بشهادته".

 

وكانت البعثة الدبلوماسية الأميركية في تركيا ونظيرتها التركية في واشنطن قد قلصتا، يوم أمس الأحد، خدمات منح تأشيرات الدخول بعد اعتقال متين توبوز، الموظف بالقنصلية الأميريكية في تركيا الأسبوع الماضي. وقالت واشنطن إن الاتهامات التي تربطه بشبكة غولن لا أساس لها.

 

وقال مكتب مدعي عام اسطنبول إن الشهادة التي أدلى بها توبوز أشارت إلى أن المشتبه بهما اللذين اعتقلتهما السلطات في أماسيا عضوان رفيعا المستوى بشبكة غولن.

 

إلى ذلك، قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الإثنين، إن قرار الولايات المتحدة تعليق خدمات التأشيرات في تركيا مزعج للغاية، مضيفا أن مسؤولي وزارة الخارجية التركية أجروا اتصالات بنظرائهم الأميركيين بشأن هذه المسألة.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي خلال زيارة لأوكرانيا "القرار قبل كل شيء مزعج للغاية. اتخاذ السفارة في أنقرة قرارا من هذا القبيل وتنفيذه أمر مزعج".

 

ع.م _ ر.أ 



أخبار ذات صلة

الجيش الروسي: سوريا تحررت بالكامل من داعش

مهمة الجيش الروسي القاضية بهزم تنظيم داعش المسلح أنجزت..

المزيد ..

الحريري يعدل عن استقالته

التي قدمها في نوفمبر الماضي احتجاجاً على دور حزب الله وإيران في لبنان..

المزيد ..

برلين تحذر واشنطن من مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

حذر وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل من العواقب بعيدة المدى حال اعترفت الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل..

المزيد ..

القبض على حبيب العادلي

لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحقه..

المزيد ..

القمة الخليجية تنطلق اليوم رغم الخلافات

أمير دولة قطر الوحيد الذي أكد حضوره..

المزيد ..

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية