أكثر من 400 مصاب بتلوث مياه مخيم الفوار

أكثر من 400 مصاب بتلوث مياه مخيم الفوار

18 أكتوبر، 2017 - 07:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب أكثر من 400 مواطن بعدوى بكتيريا الشيخيلا في مخيم الفوار جنوب محافظة الخليل، منذ يوم الاثنين الماضي، جراء شربهم من مياه البئر المركزي في المخيم الذي تلوث جراء وصول المياه العادمة إليه.

وظهرت على المصابين أعراض إسهال وارتفاع في حرارة الجسم، وعلى إثر ذلك بدأ فريق مشترك من دائرة الصحة التابعة لوكالة الغوث في المخيم ومديريتي الصحة في جنوب الخليل ويطا يتابعون الحالات طبياً.

وأوضح مستشار مدير العمليات للشؤون السياسية والمحلية في بعثة الأمم المتحدة "الاونروا" كاظم أبو خلف في حديث لإذاعتنا، إنه يجري العمل حالياً على معرفة كيفية وصول البكتيريا لمياه المواطنين والحد منها.

مقابلة المستشار أبو خلف..

بدورها، قالت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء، إن طواقمها بالتعاون مع "الأونروا" ستبدأ بزيارة مواقع الآبار الملوثة ببكتيريا "الشيجيلا" لتعقيمها، إضافة لجميع الآبار المنزلية باستخدام مادة الكلور.

وستبدأ عملية التعقيم بمياه المساجد والمدارس ورياض الأطفال والعيادات حتى يتم منع انتشار أي تلوث آخر، بعد أن تم التأكد من أن مياه البئر الرئيسي معقمة، ولا يوجد أي تلوث فيها لكن سيتم استخدامها بعد تعقيم جميع خزانات المياه والآبار المنزلية، وذلك للتأكد من عدم حدوث حالات إصابة جديدة.

وعلى إثر ذلك، قرر محافظ الخليل كامل حميد إرسال عناصر أمنية بالتنسيق مع لجان مخيم الفوار لمنع استخدام الآبار الغير شرعية الملوثة، كما سيتم زيارة المطاعم الشعبية والمقاصف وأماكن بيع الأغذية لمراقبتها وأخذ العينات منها وفحصها للتأكد من سلامتها.

ن.أ-ر.أ