دراسة تبين أن الحب يتسبب في زيادة الوزن

دراسة تبين أن الحب يتسبب في زيادة الوزن

18 أكتوبر، 2017 - 08:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أظهر استطلاع للرأي قامت به الجمعية الإسبانية لدراسة السمنة "سيدو"، على أكثر من 2300 شخصاً، على أن الإنسان يكتسب وزناً زائداً بمعدل 4.5 كيلو غرام في الفترة الممتدة ما بين بدء العلاقة وحتى استقرارها.

وأوضح الدكتور ألبرت غوديه رئيس قسم الغدد الصماء في مستشفى "ديل مار" ببرشلونة، أن الأشخاص غير المرتبطين يميلون إلى الاهتمام بمظهرهم الخارجي أكثر من المرتبطين عاطفياً.

وقال غوديه: "عندما يكون الشخص أعزبا يهتم بنفسه بشكل أكثر ويقوم بممارسة الرياضة، ويتناول طعاما صحيا، لكي ينعكس ذلك على شكله الخارجي وبالتالي يزيد من فرص إيجاد شريك له".

وتظهر نتائج الدراسة التي قامت بها الجمعية الإسبانية أن 33% من أفراد العينة يمارسون التمارين الرياضة بشكل دوري عندما يكونون عازبين، وتنخفض هذه النسبة إلى 26% مع بداية تشكل علاقة عاطفية، ومع استقرار العلاقة ينخفض النشاط البدني لتصبح النسبة 25% فقط.

وبينت الدراسة أن 61% من العازبين يتمتعون بحياة اجتماعية غنية، مقارنة بـ 34% من المرتبطين.

وتفسر عالمة النفس ماريا ألفيز هذه النتيجة، بأن الأشخاص المرتبطين يعتبرون أن الطرف الآخر سيتقبلهم كما هم لذلك يتصرفون بالطريقة التي تريحهم.

وتوقع الدكتور ألبرت غوديه أن تكون نتائج الاستطلاع سطحية وغير واقعية، مشيراً إلى أن الذين أكدوا أنهم يتبعون نظاماً غذائياً صحياً قد لا يكونون ذلك صحيحاً إذا ما تم مقارنة تناولهم للخضروات والفواكه مقارنة مع الكربوهيدرات خلال اليوم الواحد.

م.ح - ر.أ