واتسآب يتيح لمستخدميه مشاركة مواقع تواجدهم!

واتسآب يتيح لمستخدميه مشاركة مواقع تواجدهم!

19 أكتوبر، 2017 - 03:10pm

يضيف تطبيق "واتسآب" خاصية جديدة تتيح لمستخدميه مشاركة مواقعهم الحالية مع مستخدمين آخرين لفترات تتراوح بين 15 دقيقة وثمان ساعات، في خطوة تهدف لتسهيل تحديد الأماكن عند المقابلات على سبيل المثال. ويمكن لمستخدم هذه الخاصية اختيار صديق يشارك معه تحديد الموقع ورصد كافة تحركاته على الخريطة. ويتيح التطبيق خاصية إنهاء إظهار الموقع في أي وقت.

وقال زافير خان، المسؤول في "واتسآب"، المملوكة لـ"فيسبوك"، في تصريحات لموقع "غادغيتس 360": "نأمل أن تفيد هذه الخاصية الأشخاص في التنسيق للمقابلات".

وتعقيبا على المخاوف المحتملة من إمكانية استخدام هذه الخاصية على خصوصية المستخدمين، أوضحت "واتسآب"، أن هذه الخدمة متاحة في المحادثات الشخصية بين شخصين أو خلال المحادثات في مجموعات معدة مسبقا. وفي حال إضافة عضو جديد لمجموعة قائمة بالفعل، فإنه لن يتمكن من رصد التحركات السابقة لباقي أعضاء المجموعة قبل انضمامه إليها، وفقا لتقرير نشرته مجلة "شبيغل" الألمانية.

في الوقت نفسه أكدت الشركة استخدام تقنية لحماية المواقع التي تتم مشاركتها، بشكل يمنع حتى "واتسآب" نفسها أو "فيسبوك" من الإطلاع عليها. وتقول "واتسآب" إنها تستخدم هذه التقنية لحماية الرسائل والصور ومقاطع الفيديو، التي يتم تبادلها بين مستخدمي التطبيق.

وتواجه "واتسآب" منذ عدة أشهر انتقادات حادة، بسبب مشاركتها لأرقام هواتف مع "فيسبوك"، على عكس ما كان معلن سابقا. وتعتزم "واتسآب" إتاحة هذه الخدمة بالتدريج خلال الأسابيع المقبلة.