قائمة من الممنوعات على رئيس الولايات المتحدة

قائمة من الممنوعات على رئيس الولايات المتحدة

19 أكتوبر، 2017 - 08:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نشر موقع "رانكر" عدداً من القواعد التي يتحتم على رئيس الولايات المتحدة اتباعها، والتي تشتمل على عددٍ من التصرفات المحظورة على شخص الرئيس، كقيادة السيارة، حيث لا يسمح للرؤساء بقيادة سياراتهم على الطرق العامة.

كما يُمنع عليهم ركوب السيارات المفتوحة، حيث شكلت حادثة اغتيال الرئيس جون كينيدي نقطة تحول في تاريخ الأمن الرئاسي الأميركي.

ومن قائمة المحظورات أيضاً استخدام هاتف "الآيفون"، حيث أوضح الرئيس السابق باراك أوباما أنه عانى حتى سمح له باستخدام "البلاك بيري".

كما أن الرئيس لا يستطيع أن يتواجد في أي مكان بمفرده، خارج البيت الأبيض مقر إقامته الرسمي، حيث يستوجب دائماً وجود مرافقين له.

ولا يسمح للرئيس أيضاً بفتح نوافذ البيت الأبيض، وكشفت عن هذا الأمر زوجة أوباما، السيدة ميشيل.

ومن القواعد الصارمة أيضاً قبول الهدايا الثمينة من الزعماء وكبار الشخصيات، وإذا أراد الرئيس تناول أي طعام خارج البيت الأبيض، فيسبقه "ذواق" لتجريبه.

ولا بد في أي مكان يسافر إليه الرئيس أن تكون حقيبة "كرة القدم" متواجدة مع فريقه السري، ورغم أنه ليس معروفاً ما تحويه، لكنها تؤمن التعريف بشخصية الرئيس، والتواصل مع مركز القيادة العسكرية في حالات الطوارئ، وتوفر قائمة من الخيارات في حال نشب نزاع نووي.

م.ح - ر.أ