5 أطعمة صديقة للقلب

5 أطعمة صديقة للقلب

20 أكتوبر، 2017 - 05:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قدر المركز الوطني الأميركي للإحصاءات الصحية أن أكثر من 68 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها يعانون من شكل واحد أو أكثر من أمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن المعروف أن بعض الأعشاب مفيدة لمكافحة أمراض القلب، إلا أنه ينبغي إجراء المزيد من البحوث قبل اعتماد ذلك، استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الأعشاب في العلاج.

وفيما يلي قائمة من الأعشاب والنباتات والأغذية الطبيعية التي تعطي نتائج مشجعة فيما يخص صحة القلب، ومنها:

الثوم..

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الثوم يومياً يخفض الكوليسترول الضار، في حين يزيد من الكوليسترول الجيد، حيث وجدت التجارب السريرية الصغيرة أن الثوم قادر على تنظيم ضغط الدم، وتحسين الدورة الدموية وتثبيط تراكم الصفائح الدموية التي يمكن أن تؤدي إلى السكتات الدماغية.

الكاكاو..

يساعد الكاكاو القلب، حيث انه غني "بالثيوبرومين والإبيكاتشين" وهي عناصر تعزز الأداء السليم للأوعية الدموية.

وفي إحدى التجارب العشوائية التي أجريت فى سويسرا، تبين أن الشوكولاتة الغنية بالفلافانول تفيد وظائف الأوعية الدموية والصفائح بين المرضى الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني على المدى الطويل والقصير.

التوت..

يشتهر التوت بقدرته على تحسين صحة الأوعية الدموية الدقيقة، وتعزيز جدران الأوعية الدموية وتحفيز تشكيل الشعيرات الدموية الجديدة.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2011، أن هناك آثاراً وقائية محتملة من مستخلص التوت ضد تسمم الأوعية الدموية بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

الجينسنغ..

كشفت الدراسات أن لهذه العشبة فوائد قيمة في علاج أمراض القلب، وعلى الرغم من أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لمواصلة التحقيق في الآليات المعقدة التي يقوم بها الجينسنغ لحماية القلب، أظهرت تجارب متعددة نتائج واعدة لدوره في مكافحة مرض الشريان التاجي وتضخم القلب.

العنب..

يفيد الاستهلاك المنتظم للعنب قلب الإنسان بشكل كبير، إذ توصلت الأبحاث إلى أن العنب مصدر جيد للفلافونويدات، التي تساعد على محاربة إرتفاع ضغط الدم والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتضرر عضلة القلب.

ر.ط-ر.أ