البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.733 3.733
5.260 5.260
4.249 4.249
0.208 0.208
الســـعر
3.733
5.260
4.249
0.208

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:00 11:31 2:17 4:42 6:02

حـــالة الطقـــس

الأحد: أجواء غائمة وباردة وارتفاع على الحرارة، وفرص سقوط الأمطار ضعيفة على بعض المناطق خاصة الشمالية، تصبح شديدة البرودة ليلاً.

القدس 10.9

مباريات اليوم

  • بوكا جونيورز x ريفر بليت21:30
  • ريال مدريد x هويسكا 17:15

البنك الدولي: مشاريعنا بمجال التعليم في فلسطين الأفضل بالمنطقة

2017-10-21 12:59:58

2017-10-21 12:59:58

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أشاد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، بحصول مشاريع البنك الدولي المنفذة في فلسطين بمجال التعليم على التصنيف الأول على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، مع وفد من البنك الدولي برئاسة خوان مانويل مورينو، والوفد المرافق والذي ضم: خبير التعليم سيمون ثاكر، والخبير أندرو بيرك، والخبيرة في مجالي التعليم العالي والمهني جتا فرانز، والخبيرة الدولية آن موران، ومديرة وحدة البنك الدولي بالوزارة سهى الخليلي، والقائم بأعمال مدير عام التطوير والبحث العلمي أحمد عثمان.

 

واستعرض صيدم أهم الإنجازات والبرامج التي تنفذها الوزارة والتي تهدف إلى تحسين نوعية التعليم وتأهيل المعلمين؛ باعتبارهم المحرك الأساسي للعملية التعليمية التعلمية، مؤكداً الشراكة مع البنك الدولي عبر برامجه التي تطال التعليم وتجويد مخرجاته ضمن خطط واضحة.

 

وأكد ضرورة الاستفادة من هذه المشاريع للمساهمة في خدمة الخريجين عبر رفدهم بالمهارات التي تؤهلهم للحصول على وظائف مستقبلية، داعياً إلى ضرورة التوجه نحو التخصصات المهنية والتقنية في ظل الحاجة الماسة لهذه التخصصات التي تنسجم مع بيئة سوق العمل المحلية والعالمية.

 

وأعرب مورينو عن سعادته ورضاه بالأداء المميز لمشاريع قطاعي التعليم والتعليم العالي؛ كونها تعتبر الأفضل في المنطقة من حيث الأداء والالتزام بالحصول على أفضل المخرجات، مشيراً إلى أن مشروع صندوق تطوير الجودة وهو أحد مكونات مشروع الانتقال من التعليم إلى سوق العمل صنف بأنه الأفضل من بين مشاريع البنك الدولي كافة التي يتم تنفيذها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

واستعرض الجانبان آفاق التعاون المشترك والمشاريع المستقبلية التي تقع ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة وإمكانية مساعدة البنك الدولي في التنفيذ.

 

يذكر أن الوزارة تنفذ ثلاثة مشاريع ممولة من البنك الدولي تستهدف قطاعي التعليم الأساسي والتعليم العالي وهي مشروع تحسين إعداد وتدريب المعلمين بمرحلته الثانية، وكذلك مشروع الانتقال من التعليم إلى سوق العمل، والتمويل الإضافي الذي يستهدف نفس المشروع وبقيمة إجمالية 14.5 مليون دولار للمشاريع الثلاثة.

 

ع.م _ ر.أ 



أخبار ذات صلة

خريشة: التشريعي سيد نفسه ولا صلاحية لأحد بحله

الرئيس محمود عباس قال إنه سيتم حل المجلس التشريعي قريباً..

المزيد ..

اعتقال 8 مواطنين من الضفة

من محافظات بيت لحم ونابلس والقدس..

المزيد ..

نقابة الأطباء تعلن الاضراب رفضاً لقانون جديد

وتصف قانون الأخطاء الطبية الجديد بالمبتور وغير المكتمل..

المزيد ..

خبير اقتصادي: لا يمكن إلغاء بروتوكول باريس !

المالكي: فرنسا وافقت على مراجعة أولية لبروتوكول باريس الاقتصادي..

المزيد ..

الوزير ارئيل يقود اقتحامات الأقصى

مجموعات مستوطنين استأنفت اقتحام الأقصى من باب المغاربة..

المزيد ..

© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية