مساعدات سعودية لأسر غزة المتضررة

25 أكتوبر، 2011 - 12:10am

شبكة أجيال الإذاعية- قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن قافلة مساعدات مقدمة من 'حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة'، في طريقها إلى القطاع. وأوضحت الأونروا أن القافلة التي تتكون من 175 طنا من الأرز غادرت العاصمة الأردنية عمّان.
وقالت إن ذلك تأتي هذه الشحنة ضمن الدفعة الثالثة من التبرع الكبير بالمواد الغذائية الذي أرسل بتوجيهات الأمير نايف، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والمشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة. وتم تنسيق هذه الشحنة بالشراكة بين الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والأونروا'. وبمناسبة انطلاق قافلة المساعدات الغذائية، أقيم حفل وداعي في مستودعات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حضره المدير التنفيذي للحملة السعودية مبارك البكر، وممثل سفارة المملكة العربية السعودية في عمّان عبد الرحمن الصبياني، وأمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أحمد محمد العميان، وممثل المفوّض العام للأونروا بيتر فورد. وفي معرض ترحيبه بهذا التبرع الكريم، قال المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي: 'يصل هذا التبرع في أكثر الأوقات ملاءمة، حيث إن إمدادات الغذاء لأشد اللاجئين فقرا في قطاع غزة في حالة من عدم الثبات، فحتى مع هذا التبرع السخي، لا تزال الوكالة بحاجة إلى 10 ملايين دولار لتأمين الطعام الكافي للمحافظة على خدمات الأونروا الإغاثية حتى العام الجديد.
وأضاف أن لهذا السبب كنا قد أطلقنا مؤخرا مناشدة خاصة بغزة. مرة أخرى، تكرر الوكالة عميق امتنانها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية لاهتمامهم المستمر بمساعدة سكان قطاع غزة الذين ورغم فرحتهم بالأسرى الذين أطلق سراحهم مؤخرا، إلا أنهم ما زالوا يرزحون تحت وطأة حصار شديد يفاقم من حالة الفقر الحاد المتفشية بينهم. ونظرا للمصاب الأليم في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي عرف عنه اهتمامه بالعمل الإنساني داخل المملكة وخارجها، فقد قررنا تسمية هذه القافلة باسم الأمير سلطان رحمه الله'.
وأشارت الأونروا في بيانها، إلى أنه كان قد تم توقيع الاتفاقية لتوفير الشحنات الثلاث من المساعدات الغذائية في مطلع شهر حزيران الماضي. ومنذ الحرب على غزة في كانون الأول 2008 - كانون الثاني 2009 قامت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة بتقديم تبرعات للأونروا بقيمة 10.3 مليون دولار