فيسبوك يبحث تقسيم شريط الأخبار إلى جزئين

فيسبوك يبحث تقسيم شريط الأخبار إلى جزئين

25 أكتوبر، 2017 - 02:10pm

أعلنت شركة فيسبوك أنها تقوم باختبار تقسيم شريط الأخبار إلى جزئين بحيث تفصل الإعلانات التجارية عن الأخبار والمنشورات الشخصية في خطوة قد تدفع بعض الصفحات إلى زيادة إعلاناتها.

وستظهر الأخبار ومنشورات الأصدقاء والأقارب بشكل منفصل عن المنشورات والأخبار للمشاهير وصفحات وسائل الإعلام الرسمية.

وقد يجلب هذا النوع من التغيير إقبالا كبيرا لفيسبوك من قبل الذين يرغبون في نشر إعلانات على شريط أخباره. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التغيير ربما يصب في مصلحة المهتمين بنشر إعلانات ذات الصلة بالمجال شخصي، بحيث يتم عرض التحديثات من الأصدقاء والأقارب.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، المسؤول عن شريط الأخبار، آدم موسيري، إن اختبار الميزة الجديدة يجري في بوليفيا وكمبوديا وغواتيمالا وصربيا وسلوفاكيا وسريلانكا، ومن المرجح أن يستمر هذا الأمر لعدة أشهر. وأضاف أن الشركة لا تخطط لتوسيع نطاق البلدان لاختبار الميزة الجديدة. وتابع أن فيسبوك لا يعتزم أيضا، في الوقت الحالي، إرغام الصفحات التجارية على "دفع مقابل ترويج محتوياتها".

ومن الممكن أن تجبر التغييرات الجديدة صفحات الشركات التجارية ووسائل الإعلام وحتى الفرق الرياضية على فيسبوك على دفع ثمن منشوراتهم لكي تظهر على شريط الأخبار.

في غضون ذلك، قال الصحفي السلوفاكي فيليب ستروهاريك، بحسب الغارديان، إنه تم تسجيل انخفاض بمعدل 4 مرات، في تفاعلات القراء مع 60 صفحة لوسائل الإعلام المحلية على فيسبوك، مما أثر بالفعل على البيانات الإحصائية للمواقع المذكورة. وعلق ستروهاريك قائلا: "إذا كنت تريد مشاهدة مشاركاتك على شريط الأخبار القديم، فعليك أن تدفع".

ويقوم عملاق التواصل الاجتماعي، من حين إلى آخر، بإجراء اختبارات على الشبكة الاجتماعية لتسهيل تصفح شريط الأخبار من قبل القراء. وبموجب الاختبارات تقوم الشركة إما باعتماد الميزة الجديدة او حذفها.