مراقبون: محاولة اغتيال أبو نعيم تخريب لجهود المصالحة

مراقبون: محاولة اغتيال أبو نعيم تخريب لجهود المصالحة

28 أكتوبر، 2017 - 10:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_عادت الأجواء إلى طبيعتها بعد حالة التوتر التي شهدها القطاع يوم أمس الجمعة، على إثر محاولة اغتيال المدير العام لقوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم.

ونقل مراسل أجيال في القطاع بأن المواطنين والفصائل استنكروا محاولة الاغتيال خاصة وأن أبو نعيم شخصية ذات علاقات واسعه مع كافة المواطنين كونه أسير محرر، وصديق مقرب من السنوار.

وأضاف مراسلنا أن المساس بشخصية مثل أبو نعيم يعني المساس بالمصالحة كونه المسؤول المباشر عن تنفيذ تفاهمات المصالحة خاصة على الصعيد الأمني.

صوت مراسل أجيال في القطاع محمد الأسطل ...

حملت قيادة حركة حماس إسرائيل المسؤولية عن محاولة اغتيال المدير العام لقوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، عن طريق تفجير عبوة ناسفة في سيارته.

وأفاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ان حركته ماضية في المصالحة، مطالبا الرئيس محمود عباس بالاسراع في تنفيذ خطواتها لقطع الطريق على المحاولات التخريبية.

وقال نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل ان هناك فئة مستفيدة من استمرار الانقسام تحاول تخريب جهود المصالحة باستهداف احدى الشخصيات المقربة من قائد حماس في غزة يحيى السنوار.

وأشار الأسطل في حديث مع "أجيال" إلى أن ابو نعيم هدف سهل كونه يتحرك بين المواطنين بدون حماية وهو شخصية مقربة من جميع الفصائل، ومحاولة اغتياله هي لايصال عدة رسائل أبرزها تخريب المصالحة.

ويرى الأسطل أن على جميع الاطراف المضي باتمام المصالحة وتنفيذ اتفاق القاهره لمنع العودة لحالة الفلتان في القطاع .

المزيد بصوت نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل.....

ع.م _ ر.أ