الفصائل تتوعد بالرد على الغارة الإسرائيلية

30 أكتوبر، 2011 - 12:10am

شبكة أجيال الإذاعية- توعدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بالرد على مقتل 6 من عناصرها، بينهم قائد ميداني، نتيجة الغارة الإسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة يوم أمس السبت. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس تأكيده ان "الرد قادم خلال ساعات أو أيام قليلة على هذه الجريمة الكبيرة باستهداف قادتنا وكوادرنا"، معتبرا الغارة الإسرائيلية "جريمة كبرى يحاول العدو من خلالها خرق التهدئة وخلط الأوراق للتملص من تنفيذ الشق الثاني من صفقة تبادل الأسرى". وأوضح أبو أحمد أن أحد "الشهداء هو القائد أحمد الشيخ خليل في الأربعينات من عمره" وهو "قائد من الطراز الأول في سرايا القدس وشقيق ثلاثة شهداء قادة والعدو سيدفع الثمن باهظا".

بدورها توعدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بالرد، وقال أبو عبيدة المتحدث باسم الكتائب إن "الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن جريمة رفح النكراء" وتابع أن "فصائل المقاومة لن تفرط بدماء شهدائها وسنتشاور في طبيعة الرد".
وحملت حركة حماس إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التداعيات المترتبة على اغتيال خمسة من كوادر سرايا القدس جنوب قطاع غزة. ونقلت وكالة "يونايتد برس" عن المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري قوله إن "الجريمة الإسرائيلية التي استهدفت مجموعة من كوادر وأبناء سرايا القدس تصعيد خطير، وتأتي في سياق استمرار العدوان على شعبنا".
واعتبر أن هذا القصف محاولة لتعكير أجواء الاحتفالات الفلسطينية بالأسرى المحررين في صفقة التبادل ومحاولة تنغيص هذه الفرحة. وأضاف أن القصف يعكس حالة الغيظ الإسرائيلي من حجم الحفاوة التي استقبل بها الأسرى المحررون، مشددا على أن هذا" القصف لن يكسر إرادة شعبنا ومعنوياته".
هذا، ودعت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، في كافة فصائل المقاومة للرد على "هذه الجريمة النكراء" مؤكدة "جاهزية المقاومة لصد أي عدوان محتمل أو تصعيد على الأرض".
من جهته، طالب الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أمس السبت، بوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، داعيا إلى "عدم إعطاء فرصة لاستغلال الوضع وإعادة الحرب على قطاع غزة وتشديد الحصار عليه".
وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قد أفادت نقلا عن مصادر طبية فلسطينية قولها بأن 6 اشخاص قتلوا وأصيب عدد آخر في انفجار وقع يوم السبت، في موقع تدريب تابع لـ "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية بمنطقة رفح جنوب قطاع غزة. واكد مصدر عسكري إسرائيلي أنه تم توجيه ضربة وقائية استهدفت معسكرا لـ "سرايا القدس"، مشيرا إلى أن هذه المجموعة كانت تستعد لشن هجوم ضد إسرائيل.
يذكر أن المسؤولين الإسرائيليين يحملون حركة "الجهاد الاسلامي" المسؤولية عن عمليات إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل في الآونة الأخيرة