موفاز: لنستهدف قادة حماس والجهاد

30 أكتوبر، 2011 - 12:10am

شبكة أجيال الإذاعية- دعا رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية شاؤول موفاز إلى استهداف قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وضرب البنى التحتية للمقاومة بشكل متواصل.وأكد موفاز في مقابلة إذاعية صباح اليوم الأحد، أنَّه يجب على "إسرائيل" أن تستعيد قوة الردع التي فقدتها إذ إنَّ هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان وقف صواريخ المقاومة الفلسطينية، على حد قوله. وأردف أنه "لا يجوز إفساح المجال أمام التنظيمات الفلسطينية لجعل سكان جنوب البلاد رهائن كلما أرادوا ذلك" كما قال.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي طوال ساعات الليل أكثر من 14 غارة على أهداف مختلفة في قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 4 مقاومين ليرتفع بذلك عدد شهداء التصعيد الإسرائيلي منذ ظهر أمس، إلى تسعة جميعهم من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
وكانت قوات الاحتلال ابتدأت التصعيد بغارة نفذتها على موقع تابع لسرايا القدس غرب مدينة رفح جنوب القطاع الأمر الذي أدى إلى استشهاد خمسة من قادة سرايا القدس.كما توفي إسرائيلي متأثرا بجراحه وأصيب ستة آخرون بجراحٍ متوسطة وطفيفة و15 آخرين بالهلع نتيجة سقوط نحو 20 صاروخ غراد وقذيفة هاون مساء أمس السبت، في مدينة أسدود وعسقلان ، ردا على جرائم الاحتلال.