أبو أحمد: تجاوبنا مع جهود التهدئة

30 أكتوبر، 2011 - 12:10am

شبكة أجيال الإذاعية- قال الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أبو أحمد اليوم الأحد، إنهم تجاوبوا مع جهود التهدئة.وأضاف أبو احمد أن الاحتلال الإسرائيلي استجدى التهدئة، وطلب تدخل المصريين بشكل مباشر، عادًا أن السرايا خلقت توازن رعب مع الاحتلال ودفعته لطلب التهدئة.

وكان الناطق بلسان جيش الاحتلال يوآف مردخاي قال إن جهات دولية من بينها مصر تعمل من أجل تهدئة الأوضاع في الجنوب، مشيرًا إلى أن الجيش يواصل نشاطه للتصدي لصواريخ المقاومة على البلدات الإسرائيلية. وصعدت "إسرائيل" من اعتداءاتها على قطاع غزة باستهداف تسعة فلسطينيين من بينهم قيادات عسكرية من سرايا القدس، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ تجاه عددٍ من البلدات الإسرائيلية القريبة من القطاع مما أدى لمقتل إسرائيلي وإصابة آخرين بجراح وحالات هلع.
وفي السياق، أكد السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان تواصل الجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وتثبيت التهدئة.
وقال عثمان في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الجهود المصرية متواصلة مع كافة الأطراف المعنية، مشيرا إلى أنه تم لمس تجاوب من هذه الأطراف تجاه تثبيت التهدئة.