البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.513 3.512
4.963 4.963
4.145 4.144
0.200 0.200

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:45 11:24 2:17 4:44 6:02

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم السبت، غائماً جزئياً الى غائم، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة |

القدس 21.2

مهرجان رام الله الشعري ينشر العدد الثاني حول الشعراء المشاركين

2017-11-05 15:42:16

2017-11-05 15:42:16

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت لجنة "مهرجان رام الله الشعري من المتوسط إلى المتوسط" المزمع عقده في 8-11/11/2017 أسماء الشعراء المشاركين في المهرجان وعددهم 32 شاعرة وشاعراً من مختلف دول العالم، وقد نشرت اللجنة الإعلامية أمس السبت العدد الأول حول 8 من الشعراء المشاركين، ويتناول هذا العدد الشعراء، زفونكو ماكوفيك من كرواتيا، ومن فرنسا كل من جويل باسترد، وجوساين بيرجري، ومن صربيا زفونكو كارانوفيك، ومن فلسطين مايا أبو الحيات، وعمر زيادة، وأسماء عزايزة، ومن الجولان السوري المحتل ياسر خنجر.

وتشارك في المهرجان الشاعرة الفرنسية-البتغالية جوساين بيرجري، وهي نائب رئيس جمعية "لاروشليفر" للفعاليات الأدبية. وكرست بعض قصائدها للشاعر الفلسطيني محمود درويش والكاتب الجزائري محمد ديب، من بين منشوراتها: "كاعتراف الحجر"، "الباب أغلق على نفسه"، و"التمائم"، ويشارك من فرنسا أيضاً جويل باسترد وهو شاعر وروائي مواليد 1955، يشارك في ورشات عمل الرسوم المتحركة للأعمال الادبية والقراءات العامة. ومن أعماله: "النرد الأزرق"و "اللامرئي".

ومن فلسطين تشارك الشاعرة أسماء عزايزة، الحاصلة على البكالوريوس في الصحافة والأدب الإنجليزي من جامعة حيفا. وتعمل في الصحافة والإعلام والعمل الثقافي، صدرت لها المجموعة الشعرية "ليوا" الحائزة على جائزة عبد المحسن القطان عام 2010. و"كما ولدتني اللدية" 2015، ولها مشاركات في أنطولوجيات ومجلات أدبية، ترجمت قصائدها إلى الإنجليزيّة والألمانيّة والسويديّة والفرنسيّة والهولنديّة والإيطاليّة والفارسيّة والإسبانيّة.

والشاعر عمر زيادة الحائز على درجتي البكالوريوس والماجستير في اللغويات التطبيقية والترجمة من جامعة النجاح الوطنية. ويعمل مترجماً في اتحاد الكتاب الفلسطيني. صدرت له مجموعة شعرية واحدة بعنوان "كلاب عمياء في نزهة" وفازت المجموعة بجائزة الكاتب الشاب من مؤسسة عبد المحسن القطان.

أما الشاعرة مايا أبو الحيات وهي أيضاً روائية ومترجمة وممثلة ومقدمة برامج، حاصلة على بكالوريوس في الهندسة المدنية، وتعيش في القدس المحتلة، صدر لها عدة مجموعات في الشعر، والرواية، والترجمة، وقصص الأطفال، ومثلت بطولة مسلسل، وفيلم، وتقدم وتعد برنامجا للاطفال.

ومن كرواتيا الشاعر زفونكو ماكوفيك وهو حائز على درجة البكاوريوس في تاريخ الفنون والأدب المقارن، وأصبح رئيس قسم الفن الحديث والاتصالات البصرية. حصل على جائزة A. B. Šimi Foundation. وصدرت له عدة دواوين شعرية، وحصل على جائزة اكليلا غوران في عام 2001، كما نشر زفونكو ماكوفيك خمسة كتب من المقالات، ودراسات مكرسة للفن المعاصر.
ومن صربيا يشارك زفونكو كارانوفيك، وهو شاعر وكاتب قصصي، وصحفي، ومحرر، ومقدم إذاعي، تلقت رواياته الثلاث اهتماما كبيرا ووصلت للقائمة القصيرة لجائزة NIN، "أكثر من صفر-2004"، "أربعة جدران والمدينة- 2006"، و"ثلاث لقطات من النصر- 2009".

وأخيراً يشارك من الجولان السوري المحتل،الشاعر ياسر خنجر، وقد درس اللغات وحضارات الشرق الأوسط القديم في جامعة القدس. أصدر خلال فترة اعتقاله مجموعات: ” طائر الحرية” ، و”سؤال على حافة القيامة” ، و"السحابة بظهرها المحني"، وانخرط مبكرا في العمل النضالي، كما ترجم في العام 2009 لوحة مسمارية من اللغة السومرية، وهو عضو مؤسس في مركز “فاتح المدرس للفنون ولثقافة في الجولان المحتل”.

 



© 2017 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية