هل يواجه نتنياهو مصير سلفه أولمرت ؟

هل يواجه نتنياهو مصير سلفه أولمرت ؟

12 نوفمبر، 2017 - 09:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال التحقيق معه يوم الخميس الماضي، في دحض الاتهامات بقضايا فساد وجهت إليه من قبل المحققين بالشرطة، بحسب ما نقلته القناة "العبرية الثانية" عن مصدر وصفته بالمقرب من التحقيق.

وأضافت أنه في غضون شهر ستبدأ الشرطة بجمع ملف التحقيق لعرض توصية واضحة بخصوص تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في الملف المتعلق بتلقيه رشاوى من رجال أعمال مقابل تسهيل خدمات لهم.

وأفاد المصدر بأن الشرطة ستقدم توصية بشأن الملف المتعلق بعلاقة نتنياهو مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" دون أن تذكر طبيعة هذه التوصية.

وفيما يتعلق بملف قضية الغواصات الألمانية، استبعدت الشرطة أن يتم التحقيق مع نتنياهو، غير أنها أشارت لاستمرار التحقيق مع مساعديه إسحاق مولخو ودافيد شمرون المتورطين في القضية، كما يأتي استجواب نتنياهو بعد أن أصبح مدير مكتبه السابق أرى هارو شاهداً في إحدى القضيتين على الأقل في سبتمبر/أيلول الماضي.

يقول الصحفي المختص بالشؤون الإسرائيلية جلال البنا بأن الفترة التي يمر بها نتانياهو تذكر بتلك التي واجهها رئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت الذي أديت وحكم بالسجن على خلفية تهم بالفساد.

وبين أن 3 قضايا يجري التحقيق فيها، فيما تشير التقديرات إلى أن العام سيشهد انتخابات في إسرائيل سواء تم تقديم لائحة إتهام ضد نتنياهو الذي سيضطر حينها للاستقالة أو نتيجة للضغوط التي قد تواجهه في حال لم يواجه لائحة اتهام.

المزيد في مقابلة جلال البنا..

ن.أ-ر.أ